عمان تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا

عمان تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
طائرات لبنانية
القاهرة: «خليجيون»

طالبت وزارة الخارجية العمانية الأربعاء، مواطنيها المتواجدين في لبنان على «العودة الفورية» إلى أرض الوطن «نظراً للأحداث التي تشهدها المنطقة».

ونصحت الوزارة مواطنيها في بيان بعدم السفر إلى لبنان.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها على منصة «X»:«نظراً للأحداث التي تشهدها المنطقة، وخاصة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، تحث وزارة الخارجية بعدم السفر إلى لبنان وإلى جميع المواطنين العُمانيين الموجودين في لبنان بضرورة العودة الفورية إلى أرض الوطن».

وتشهد لبنان تصعيدا عسكريا جديدا حول تبادل الضربات العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي و حزب الله، إذ أعلن جيش الحرب الإسرائيلي أمس الثلاثاء، أنه قتل فؤاد شكر، الذي وصفه بأنه أكبر قيادي في حزب الله واتهمه بالوقوف وراء هجوم وقع في مطلع الأسبوع وأسفر عن مقتل 12 طفلا وشابا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل. ونفى حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم الذي وقع في مطلع الأسبوع.

فيما ذكر بيان حزب الله، الذي طال انتظاره، اليوم الأربعاء، أن «إسرائيل هاجمت مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين».

الحكومة اللبنانية تتوقع رد من حزب الله

وعلى نحو متصل قال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، اليوم الأربعاء، إن لبنان يتوقع أن يرد حزب الله على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أكبر قيادي عسكري في الجماعة.

وأوضح أن الحكومة ستشارك في جهود دبلوماسية لتهدئة التوتر. وقال المكاري إن الحكومة قلقة من تفاقم الوضع بعد مقتل فؤاد شكر.

اقرأ المزيد

«انكسر ضهري».. كيف استقبلت عائلة إسماعيل هنية نبأ استشهاده؟

الرئيس الإيراني يتوعد إسرائيل بعد اغتيال هنية

نجاة البرهان من محاولة اغتيال «فيديو»

أهم الأخبار