«ذكاء اصطناعي ومصمصة شفايف».. محمد البرادعي يعلق على اغتيال هنية

«ذكاء اصطناعي ومصمصة شفايف».. محمد البرادعي يعلق على اغتيال هنية
اغتيال هنية

عبر نائب الرئيس المصري السابق الدكتور محمد البرادعي عن إحباط شديد من انتهاك القوانين الدولية إعلان اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، منتقدا الصمت العربي حيال هذه الجرائم.

وكتب محمد البرادعي مغرداً: «هل أصبحت عمليات القتل المستهدف وخارج نطاق القضاء هي الوضع الطبيعي الجديد وجزءًا جوهريًا من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الناشئة؟».

وأضاف: «بالإضافة إلى انتهاكها الصارخ لجميع القوانين وكل نظام قائم على القواعد، هل هذه هي الطريقة التي نخطط بها لتسوية صراعاتنا في المستقبل: حرب بلا حدود بين الجميع ضد كل مسلح بأسلحة الدمار الشامل؟».

وختم حديثه: «هل ننزلق تدريجياً نحو الهاوية؟».

محمد البرادعي يهاجم المجتمع العربي

ولم يكتف البرادعي بمهاجمة ما حدث من دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد إسماعيل هنية، ولكن وجه حديثه الغاضب إلى المجتمعات العربية، معتبراً أن ما يحدث من صمت عربي يزيد من همجية والبشاعة على الأراضي الفلسطينية.

وشارك منشور منذ عدة ساعات على صفحته الشخصية على فيسبوك قال فيه: «كلما ازدادت الامور بشاعة وهمجية فى الاراضي الفلسطينية المحتلة كلما ارتفعت أصوات «مصمصة الشفايف» في عالمنا العربي، مِنَ الناسِ مَيتٌ وَهوَ حَيٌّ بِذِكرِهِ، وَحَيٌّ سَليمٌ وَهوَ في الناسِ مَيِّتُ، أبو العتاهية».

استشهاد إسماعيل هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة عدوانية إسرائيلية في طهران، وفقما أعلنت الحركة اليوم الأربعاء.

وقالت حماس في بيان إنها «تنعى.. .الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد»، حسب وكالة فرانس برس.

أقرا المزيد:

استشهاد مراسل الجزيرة في غزة إسماعيل الغول

بلينكن يتصل بالدوحة بعد اغتيال هنية.. سؤال قطري صعب

اغتيال «هنية» يهيمن على مباحثات مصر وقطر

أهم الأخبار