استشهاد مراسل الجزيرة في غزة إسماعيل الغول

استشهاد مراسل الجزيرة في غزة إسماعيل الغول
مراسل قناة الجزيرة في غزة إسماعيل الغول. (أرشيفية)
غزة: «خليجيون»

قالت قناة الجزيرة القطرية اليوم الأربعاء إن مراسلها إسماعيل الغول ومصورها رامي الريفي استشهدا في غارة عدوانية إسرائيلية على مدينة غزة.

وقال الغول، في آخر منشور عبر منصة «إكس» قبل ساعات من مقتلة: «بأجواء حزينة يودع المخيم الرجل الوطني الكبير، من فوق أنقاض منزل رئيس حركة (حماس) إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة».

وفي وقت سابق، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية في طهران.

لم تعلق اسرائيل على اغنيال هنية لكن عدة دول حذرت من ان ذلك سيترك أثرا كبيرا على جهود التوصل الى وقف لإطلاق النار في غزة.

حماس

تعهد عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق أن اغتيال هنية في طهران «لن يمر سدى». وقال أبو مرزوق في بيان إن «اغتيال القائد إسماعيل هنية عمل جبان ولن يمر سدى». من جهتها قالت كتائب القسام إن اغتيال هنية سيجر «تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها».

السلطة الفلسطينية

ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باغتيال هنية، ووصفه بـ«العمل الجبان» داعيا الفلسطينيين إلى الوحدة في مواجهة إسرائيل. وجاء في بيان للرئاسة «أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا»، وأضاف أنه دعا «جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الاسرائيلي».

من جانب آخر، اعلنت القوى الوطنية والاسلامية في الأراضي الفلسطينية الأربعاء الاضراب الشامل والخروج في مسيرات احتجاجا على اغتيال هنية.

اقرأ المزيد

تباين آداء البورصات الخليجية.. تفاؤل إماراتي رغم الخسائر

بلينكن يتصل بالدوحة بعد اغتيال هنية.. سؤال قطري صعب

السعودية تهيمن على الحصة الأكبر من الصكوك الخليجية

أهم الأخبار