أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون

أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون
مقر لشركة أبل( الإنترنت)

كشف مطورون من «أبل» عن ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتيح لك تسجيل المكالمات الهاتفية ونسخها، وفقًا لما جاء من موقع أبل.

أبل تطلق ميزة لتسجيل المكالمات

ومن خلال هذه الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى الإصدار التجريبي النقر على زر «التسجيل» الجديد في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الاتصال للاحتفاظ بسجل صوتي لمكالمتهم.

بمجرد التمكين، سوف يسمع جميع المتصلين رسالة تقول: «سيتم تسجيل هذه المكالمة» سيقوم تطبيق الهاتف بعد ذلك بتسجيل المكالمة، أثناء إنشاء نسخة نصية تلقائيًا والتي ستظهر في تطبيق الملاحظات.

سيتمكن المستخدمون أيضًا من الوصول إلى التسجيل الصوتي الكامل وملخص المكالمة الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات.

شركة أبل تطلق أهم ميزاتها

عرضت شركة أبل لأول مرة تسجيل المكالمات الهاتفية خلال مؤتمر المطورين العالمي في يونيو، تبدو هذه الميزة مفيدة للصحفيين الذين يقومون في كثير من الأحيان بإجراء المقابلات عبر الهاتف ويمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تتلقى مكالمة مهمة من طبيب وتريد أن تتذكر بالضبط ما يقولونه.

تتضمن ميزات ذكاء أبل الأخرى في الإصدار التجريبي من iOS 18.1 للمطورين البحث باللغة الطبيعية في الصور وملخصات البريد الإلكتروني في تطبيق البريد وتصميم Siri المحدث.

بينما سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً لرؤية سيري المزود بميزة الذكاء الاصطناعي الفائق، تفيد بلومبرج أن هذه الترقية قد تصل في عام 2025.

أقرا المزيد:

بين الإدانة والتحذير.. ردود فعل دول الخليج على اغتيال إسماعيل هنية

كيانات غير مرخصة تهدد التعليم في مصر

تباين آداء البورصات الخليجية.. تفاؤل إماراتي رغم الخسائر

أهم الأخبار