الإمارات وقطر إلى تثبيت سعر الفائدة

الإمارات وقطر إلى تثبيت سعر الفائدة
(المصدر: وام)
أبوظبي - الدوحة: «خليجيون»

قررت الإمارات العربية المتحدة وقطر تثبيت سعر الفائدة على الإقراض اليوم الأربعاء.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي قد أعلن في وقت سابق الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50%.

وقرر مصرف الإمارات المركزي، اليوم، الإبقاء على «سعر الأساس» على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 5.40%.

ويأتي هذا القرار إثر إعلان الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير في اجتماعه الذي عُقد اليوم.

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الموقف العام للسياسة النقدية، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

قطر تثبت سعر الفائدة

كذلك، قرر مصرف قطر المركزي، تثبيت أسعار الفائدة الحالية للإيداع والإقراض وإعادة الشراء، وذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لدولة قطر.

وأشار مصرف قطر المركزي، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس)، إلى استمراره في تقييم الأوضاع الاقتصادية، والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، موضحا أنه سوف يراجع سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

وأبقى مصرف قطر المركزي سعر الفائدة للإيداع (QCBDR) عند نسبة 5.75%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) عند نسبة 6.25%. كما أبقى سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) عند نسبة 6.00%.

اقرأ المزيد

أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون

بين الإدانة والتحذير.. ردود فعل دول الخليج على اغتيال إسماعيل هنية

استشهاد مراسل الجزيرة في غزة إسماعيل الغول

أهم الأخبار