اجتماع سري في إيران للرد على اغتيال هنية.. ما التفاصيل؟

اجتماع سري في إيران للرد على اغتيال هنية.. ما التفاصيل؟
طهران: «خليجيون»

تحيط أجواء السرية بلقاء بين مسؤولين إيرانيين كبار وممثلي حلفاء طهران في «محور المقاومة» من لبنان والعراق واليمن، اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران. وفق ما نقلته رويترز من مصادر.

اتساع الصراع

وتواجه المنطقة خطر اتساع دائرة الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران وحلفائها بعد اغتيال هنية في طهران يوم الأربعاء ومقتل قائد عسكري كبير من جماعة حزب الله اللبنانية يوم الثلاثاء في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومنذ ساعات، بدأت مراسم التشييع الشعبي والرسمي لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والذي اغتيل وحارسه في مقر إقامته في طهران، يوم الأربعاء.

وأقامت إيران موكب عزاء لهنية في طهران، قبل نقله إلى قطر عصر اليوم، حيث كان يقيم بشكل دائم في الدوحة، وسيوارى الثرى هناك في مراسم دفن رسمية يوم الجمعة حسبما أعلنت حركة حماس. ونقله موقع bbc.

وأقام المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي الخامنئي، صلاة الجنازة على جثماني هنية ومرافقه، في باحة جامعة طهران، صباح اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

جنازة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ( المصدر: تسنيم)

وكانت حركة حماس قد أعلنت عن اغتيال هنية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، في إيران التي توجه إليها قبل يومين للمشاركة في تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

وقالت إيران إن «عملية الاغتيال تمت في مقر إقامته بمقر للمحاربين القدامى يتبع الحرس الثوري، باستخدام صاروخ موجه استهدف جسده مباشرة»، مشيرة إلى أنه «انطلق من خارج إيران».

أقرأ المزيد

مانشيت «النازية» يفجر الجدل في صحيفة رسمية عمانية

الكويت تستذكر «الخميس الأسود».. أبرز المحطات

تغريدة ميدو عن إسماعيل هنية تثير غضب متابعيه

أهم الأخبار