ما علاقة الكويت باغتيال هنية؟ مسؤول عسكري يوضح

ما علاقة الكويت باغتيال هنية؟ مسؤول عسكري يوضح
الكويت: «خليجيون»

نفى مسؤول عسكري كويتي صحة الإدعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لإستهداف دول الجوار، وذلك وسط أنباء رددتها وسائل إعلام أنباء عربية بهذا الشأن.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد حمد الصقر قوله إن «رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها أو أن تكون أراضيها منطلقاً للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وكانت قنوات إخبارية عربية قد ادعت أن عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بمسيرة أطلقت من قاعدة علي السالم في الكويت.

أبواق معادية

وتساءل عادل السعدون، المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي عن الهدف من زج الكويت في اغتيال هنية وقال «لماذا هذه الابواق المعادية للكويت تزج اسم الكويت في مقتل هنية؟ الا يعلمون ان الكويت هي اكثر دولة وقفت مع القضية القلسطينية؟». وتابع «الا يعلم ان الكويت لها نهج دائم تسير عليه بعدم التدخل بشئون الدول الاخرى وتنأى بنفسها عن اي مساعدة لعدوان على دول الجوار او غيرها.. واخير من اين مصدر هذا الخبر؟».

وكان الإحتلال الإسرائيلي أعلن اغتيال إسماعيل هنية، في طهران، الذي كان يزورها في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وذلك بعد إعلان اغتيال القيادي فؤاد شكر في جنوب بيروت.

اقرأ المزيد

أستاذ قانون يعلق على سجن الكويتيين في ألمانيا.. ويوجه رسالة تحذير

«خليجيون»| ضربة «جرف الصخر» تستحضر ورطة العراقيين بين إيران وأميركا

تقرير غربي: مخاوف أمنية أجبرت السعودية وتركيا على التطبيع

أهم الأخبار