شاهد: تأثر أمير قطر أثناء تشييع هنية

شاهد: تأثر أمير قطر أثناء تشييع هنية
الدوحة: «خليجيون»

شارك أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ووالده الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قطر اليوم الجمعة عقب اغتياله في طهران بضربة نُسبت إلى إسرائيل.

وتقدم أمير قطر صفوف المصلين إلى جانب شخصيات دبلوماسية من خارج البلاد، بحسب قناة الجزيرة القطرية. وشُيع جثمان إسماعيل هنية من جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأمس الخميس وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى الدوحة قادما من إيران.

تشييع إسماعيل هنية في إيران

وسبق أن شاركت حشود ضخمة في مراسم شعبية لتشييعه صباح الخميس في العاصمة الإيرانية، حيث أمّ المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي المصلّين في جنازة هنية في جامعة طهران، وحمل المشيّعون صور رئيس المكتب السياسي لحماس وأعلاماً فلسطينية.

وبعد الصلاة، بحضور الرجل الثاني في الحركة خليل الحيّة، حُمل النعش الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف قبل نقله إلى مقبرة لوسيل ليوارى الثرى في قطر التي كانت مقرّ إقامته مع أعضاء آخرين في المكتب السياسي لحماس.

(المصدر: وكالات)

وأعلنت إيران إرسال نائب الرئيس محمد رضا عارف، فيما أعلنت الخارجية التركية أن الوزير هاكان فيدان وصل إلى الدوحة لحضور جنازة هنية، وقد نقل تعازيه إلى رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، بحسب مصادر دبلوماسية تركية نقلها موقع العربية.

أقيمت صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في عدد من الدول العربية والإسلامية.

من صلاة الجنازة على هنية في الدوحة. (إكس)
من صلاة الجنازة على هنية في الدوحة. (إكس)

وجاء اغتيال زعيم حماس بعد ساعات فقط من قيام إسرائيل باغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، في ضربة زادت المخاوف من توسع النزاع الدائر منذ نحو عشرة أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

أقرأ المزيد

كابوس داعش يلاحق الإيزيديين في العراق

مستشار رئيس الإمارات يتفاعل مع تشييع إسماعيل هنية في قطر

تزوير وتهديد بالسجن في سباق انتخابات رئاسة تونس

أهم الأخبار