طارق طنطاوي: الاقتصاد المصري على طريق تحقيق 200 مليار دولار صادرات صناعية

طارق طنطاوي: الاقتصاد المصري على طريق تحقيق 200 مليار دولار صادرات صناعية
طارق طنطاوي

أكد طارق طنطاوي، استشاري إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال، أن الاقتصاد المصري بدأ مرحلة الانتعاش، وأصبح الوصول إلى 200 مليار جنيه صادرات صناعية هدفًا ممكن التحقيق، خاصة بعد إسناد وزارة التجارة والصناعة للمهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والنقل.

وقال طنطاوي في حواره مع الإعلامية دينا ثروت ببرنامج «بزنس على المصطبة» إن مصر لديها القدرة على تخطي جميع الأزمات وتحقيق التقدم في جميع المجالات، لافتًا إلى اهتمام الدولة الكبير بالصناعة وتذليل العقبات التي تواجه المصنعين.

 طنطاوي في حواره مع الإعلامية دينا ثروت
طنطاوي في حواره مع الإعلامية دينا ثروت

السوق المصري جاذب للاستثمارات الأجنبية

وأوضح طنطاوي أن السوق المصري جاذب للاستثمارات الأجنبية بسبب قوة شرائية كبيرة تتمثل في ١٢٠ مليون نسمة. وأضاف أن مصر تتمتع بعدد كبير من رجال الأعمال الناجحين الذين يتمتعون بالفكر والمغامرة، وقد استطاعوا تحقيق النجاح في السوق المصري والانطلاق إلى السوق العالمي، منهم نجيب ساويرس، مجموعة طلعت مصطفى، ومجموعة السويدي. ولفت إلى أن وصول المستثمر المصري للعالمية هو شهادة على قوة ونجاح الاقتصاد المصري، وأنه يمكننا من خلالهم جذب المزيد من الاستثمارات.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء المصري يفتتح المركز التكنولوجي المطور للخدمات بالمنطقة الحرة ببورسعيد

وأشار استشاري إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال إلى أن الفترة الأخيرة شهدت جذب استثمارات من سنغافورة والهند وغيرها، وهذا دليل على ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

أهم الأخبار