الطيران الكويتي يتأهب لحرب محتملة بين حزب الله والاحتلال

الطيران الكويتي يتأهب لحرب محتملة بين حزب الله والاحتلال
مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت (أ ف ب)
الكويت: «خليجيون»

قررت الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت تعليق رحلاتها من بيروت وإليها، اعتباراً من بعد غد الاثنين إلى أجل غير مسمّى، وسط تزايد المخاوف من اتساع النزاع بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية.

وقالت الشركة الكويتية في بيان إنها ستشغّل «آخر رحلاتها من بيروت إلى الكويت في يوم الأحد الرابع من آب/أغسطس، وذلك للمسافرين الراغبين بالعودة»، من دون تحديد مدة التعليق. وأضافت أنه «سيتم البدء بقبول الركاب قبل موعد إقلاع الرحلة بأربع ساعات أو التعديل على مواعيد الحجز من خلال قنوات حجوزات التذاكر التابعة للخطوط الجوية أو التواصل عبر الواتساب».

تتزايد المخاوف من اشتعال الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران في ضربة نُسبت إلى إسرائيل، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، وسط توعّد إيران والفصائل المدعومة منها بالردّ.

تقليل الرحلات إلى بيروت

في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها تنسّق مع الجهات الحكومية من وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني و«من المتوقع تقليل الرحلات المتجهة إلى بيروت أو إلغاء بعضها نظراً للوضع الراهن».

وسبق أن أوقفت شركات طيران عدة رحلاتها إلى بيروت، على غرار شركتي «إير فرانس» و«ترانسافيا فرانس» اللتين علّقتا رحلاتهما إلى بيروت منذ 29 يوليو ومددتاه حتى 6 أغسطس على الأقل “بسبب الوضع الأمني». وألغت أيضاً شركة «لوفتهانزا» الألمانية رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس.

اقرأ المزيد:

إطلاق الدورة الأولى لمنصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة وفتح باب التقديم لمشروعات الأفلام

«ارتفاع ملحوظ» بمعدلات الجريمة بالعراق.. الاقتصاد المتهم الرئيسي

حشود عسكرية أميركية جديدة بعد جنازة هنية.. هل اقترب «الثأر» الإيراني؟

أهم الأخبار