مهرجانات بيت الدين تحتفي بتجربة التشكيليين في جنوب لبنان

مهرجانات بيت الدين تحتفي بتجربة التشكيليين في جنوب لبنان
بيروت: «خليجيون»

تحتفي مهرجانات بيت الدين بمنطقة الشوف في جبل لبنان بتجربة التشكيليين زاد ملتقى وعبد الحميد بعلبكي بإقامة معرضين فنيين فتحا أبوابهما للزوار.

وقررت نورا جنبلاط المسؤولة عن المهرجانات التركيز على «الأعمال التشكيلية بعدما قررت إدارتها إلغاء الاحتفالات الكبرى في ظل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان». وفق وكالة أنباء العالم العربي

صلاة للأرض

ويستضيف قصر بيت الدين معرضا يحمل عنوان (صلاة للأرض) للفنان زاد ملتقى، ومن بين الأعمال المميزة في هذا المعرض، تركيب ضخم على شكل شمس من البوليسترين المطلي بالذهب تحت عنوان (لهب)، ويُعرض في ساحة القصر المفتوحة تحت أشعة الشمس، في إشارة رمزية للانتقال من الظلام إلى النور.

أما المعرض الثاني فهو جماعي تحت عنوان (مناظر الانتماء)، ويكرم الفنان الراحل عبد الحميد بعلبكي، الذي يعتبر أحد أبرز فناني الجيل الرابع في الحركة التشكيلية اللبنانية. وتتضمن أعمال بعلبكي «مسحة انطباعية قوية تدعو للتأمل في جمال الطبيعة اللبنانية، حيث رصد التحولات الاجتماعية والاقتصادية، وتأثيرات الحرب الأهلية اللبنانية».

ويشمل المعرض أيضاً «أعمالاً للفنانين أسامة بعلبكي، ومازن رفاعي، وندى متى، وريبال ملاعب، وهلا عزالدين، وحسان الصمد، والمصور الفوتوغرافي جاك دباغيان».

يُذكر أنّ مهرجانات بيت الدين، تأسّست عام 1985، وأقيمت العام الماضي في طبعة دولية، وسبق أن انقطعت لدورتين في 2020 و2021 جراء جائحة كورونا.

أقرأ المزيد

الحرس الثوري يعلن تفاصيل اغتيال هنية: ضباط مخابرات رهن الاعتقال

سقوط عصابة خطيرة للإتجار بالإقامات في الكويت

تعرف على آخر تحديثات تيلغرام

أهم الأخبار