اتصال مفاجئ بين تميم بن حمد والبرهان

اتصال مفاجئ بين تميم بن حمد والبرهان
الشيخ تميم بن حمد أمير قطر. (الإنترنت)
الدوحة: «خليجيون»

تناول أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع، مع رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي وفق وكالة الأنباء القطرية.

واستعرض الجانبان «علاقات التعاون بين دولة قطر والسودان، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة، أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك»، وفق بيان صادر عن الديوان الأميري في الدوحة.

100 شخص سقطوا على مدى 3 أيام

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل نيسان من العام الماضي بسبب خلاف حول خطط لدمج الدعم السريع في القوات المسلحة خلال فترة انتقالية كان من المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات للانتقال إلى حكم مدني، وبدأ الصراع في الخرطوم وامتد سريعا إلى مناطق أخرى.

وأعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان يوم السبت إن« 100 شخص على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات على مدى ثلاثة أيام بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور بغرب البلاد.».

وأضافت اللجنة أن «الإحصاءات التي وصلت إليها بشأن المعارك في الفترة من 27 حتى 29 يوليو الماضي أظهرت أن العدد الكلي للضحايا هو 100 ما بين قتيل وجريح، حوالي 30 منهم داخل المستشفى السعودي، ولم تسجل إصابات وسط الكوادر الطبية والصحية العاملة هناك». حسبما ذكرت وكالة أنباء العالم العربي

وسبق أن قال برنامج الأغذية العالمي الشهر الماضي إن السودان يعاني من أكبر أزمة جوع في العالم كما يواجه في الوقت نفسه أكبر أزمة نزوح في العالم، مضيفا أنه تم تشريد 9.1 مليون شخص بينما فر أكثر من مليونين إلى بلدان مجاورة بسبب الصراع في السودان.

أقرأ المزيد

شاهد: وفاة شخص وإصابات في انهيار جسر بجازان السعودية

الاحتلال ينتهك السيادة الأردنية بطريقة غير تقليدية.. ما هي؟

وفد أمني إسرائيلي في القاهرة

أهم الأخبار