السلطات المصرية تلقي القبض على إسلام بحيري لهذا السبب

السلطات المصرية تلقي القبض على إسلام بحيري لهذا السبب
القاهرة: «خليجيون»

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض فجر اليوم الأحد على الباحث ومقدم البرامج الدينية المصري إسلام بحيري.

تفاصيل القبض على إسلام بحيري

وألقت الأجهزة الامنية القبض على إسلام بحيرى لتنفيذ 6 أحكام ضده بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، حسب «بوابة الأهرام» المصرية الرسمية.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم» القول عن مصادر أمنية القول إن عملية القبض على إسلام بحيري، جاءت بعد شكاوى فجرلتنفيذ أحكام قضائية في 6 قضايا شيكات بدون رصيد.

وأضافت المصادر انه جرى ترحيل الباحث ومقدم البرامج الدينية بالقاهرة لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة في الأحكام حررت سيدة أعمال.

حسب الصحيفة المصرية، فإن اخر البلاغات ضد إسلام البحيري كان بتهمة بالنصب عىي احدي السيدات، الاسبوع الماضي.

وأفادت تحريات أجرتها المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بأن مقدمة البلاغ سيدة أعمال لديها استثمارات متعددة في إحدى البلاد العربية.

وحولت السيدة مبلغا ماليا منذ عامين إزاء إقناع البحيرى لها بقدرته على استثمار أموال له، ولم يرده لها حتى الآن، وفق «المصري اليوم»

وأوضحت الشاكية أنها حولت المبلغ من حسابها بأحد البنوك على حساب المشكو في حقه، ليستثمر لها في البورصة المصرية.

وإسلام بحيري هو باحث مصري حاصل على ماجستير في «طرائق التعامل مع التراث» من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، كان يعمل بمؤسسة اليوم السابع، وهو كذلك مقدم برنامج «مع إسلام البحيري» على قناة القاهرة والناس الفضائية،

وأثار الباحث المصري جدلاً كبيراً في الأوساط الدينية والثقافية مؤخرا بمشاركته في تأسيس ما تعرف بجمعية «تكوين». كشفت مصادر ان أسباب إعلان المفكر يوسف زيدان إستقالته من مؤسسة تكوين بسبب خلافات شخصية بينه وبين الباحث إسلام بحيري عضو مؤسسة تكوين، كما يأتي كذلك بعد ظهور البحيري في مقابلة على قناة العربية.

اقرأ المزيد:

مهرجانات بيت الدين تحتفي بتجربة التشكيليين في جنوب لبنان

اتصال مفاجئ بين تميم بن حمد والبرهان

شاهد: وفاة شخص وإصابات في انهيار جسر بجازان السعودية

أهم الأخبار