تكتم على نتائج مباحثات الوفد الأمني الإسرائيلي بالقاهرة

تكتم على نتائج مباحثات الوفد الأمني الإسرائيلي بالقاهرة
آثار الدمار بعد عملية عدوانية إسرائيلية في غزة.

وسط أجواء من التكتم، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى غادر القاهرة بعد إجراء محادثات حول اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن مدير المخابرات (الموساد) دافيد بارنياع ومدير جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار عادا إلى إسرائيل بعد محادثات في القاهرة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل ومسؤولين عسكريين مصريين.

ولم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية المزيد من التفاصيل عن المحادثات التي ركزت على إطلاق سراح المحتجزين وقضايا أمنية متعلقة بالحدود بين مصر وقطاع غزة.

مديرا الموساد والشاباك في في القاهرة

ونقل موقع «أكسيوس» الإخباري عن ثلاثة مصادر مطلعة على المفاوضات أن مديري الموساد والشاباك كان من المفترض في الأصل أن يسافرا إلى القاهرة يوم الخميس للاجتماع مع رئيس المخابرات المصرية.

لكن بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في إيران يوم الأربعاء، أراد المصريون والإسرائيليون تأجيل الاجتماع إلى ما بعد جنازة هنية في قطر، بحسب المصادر التي تحدثت إلى أكسيوس.

وقالت المصادر لأكسيوس إن المسؤولين القطريين لم يكونوا حاضرين في الاجتماع بسبب الحساسيات المحيطة بالاغتيال الذي اتهمت إيران وحماس إسرائيل بالوقوف خلفه. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن اغتيال هنية.

وكان موقع أكسيوس قد نقل عن مسؤولين أميركيين اثنين الجمعة أن الرئيس الأميركي جو بايدن طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي بالتوقف عن زيادة التوتر في المنطقة والتحرك فورا صوب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اقرأ المزيد:

برلماني كويتي سابق يتوقع «ضربة مميتة» لإسرائيل

«خليجيون» تستطلع دلالات «صمت السعودية» بعد اغتيال هنية

الاحتلال ينتهك السيادة الأردنية بطريقة غير تقليدية.. ما هي؟

أهم الأخبار