«الجيران البغيضة».. نجيب ساويرس يثير الجدل بحديثه عن لبنان

«الجيران البغيضة».. نجيب ساويرس يثير الجدل بحديثه عن لبنان
نجيب ساويرس
القاهرة: «خليجيون»

عبر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن حبه للشعب اللبناني، واصفتا إياه بأنه شعب صامد ومحب للحياة على الرغم من الصعوبات التي يمر بها، وذلك في الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت، تزمناُ مع التصعيد الحرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الله.

نجيب ساويرس يوجه رسالة للشعب اللبناني

وكتب نجيب ساويرس في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع «إكس»: «شعب لبنان من اقوي الشعوب العربية و قوته في حبه للحياة و استمتاعه بها متجاهلا كل قوى الشر و الجيران البغيضة و التدخلات العقيمة.. يظل احلي شعب و اجمل روح و اكثر الشعوب العربية كفاءة.. الله معكم و يحميكم».

وتباينت ردود الأفعال بين الغاضب من التغريدة والمؤيد لها، فأثار نجيب الجدل بكلمة «الجيران البغيضة»، والتي ازعجت الكثير من متابعي نجيب من الشعب السوري، حيث قال البعض منهم أنه قصد سوريا بحدثه.

نجيب ساويرس يثير الجدل

اثار نجيب ساويرس الجدل في التعليقات الخاصة بتغريدة حب ومدح في الشعب اللبناني، فقد أعاد نشر تعليق لشاب سوري، قال فيها: «ما بعرف ليه نجيب دايماً بيتذكر الخازوق إلي أخده بسوريا وقت إستثمر مع نظامنا الحبيب هههه إحنا كسوريين بنقولك رأيك ده عارف تحطه فين».

وتابع الشاب السوري غاضباً: «إحنا تاج رآسك إنت واللبنانية وقدمنا كتير للشعب اللبناني ومحبتك لا تهمنا لا إنت ولاغيرك المهم أنك لا تتجرأ وتصرّح، آخرك تلقّح من الآخر يا بايخ».

ليرد عليه ساويرس قائلاُ: «جاتك خيبة تعاملتم مع لبنان دائما كدولة احتلال و نسيتم انهم سابقينكم حضاريا 100 سنة، مع محبتي للشعب السوري الحر».

وعلى الرغم من غضب البعض إلا أن هناك من أكد على أن حديثه موجه لجيرانهم من دولة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والتصعيد الذي يحدث في الوقت الحالي بين حزب الله وجيش الإحتلال.

ردود الفعل على تغريدة نجيب ساويرس

بينما علق البعض على تغريدة نجيب مؤكدين على حب الشعب اللبناني للحياة مهما حدث فقال أحدهم: «أرقى شعب عربي، وأكبر كفاءات عربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأمريكا اللاتينة وأفريقيا من أصول لبنانية ال IQ اللبناني مستوياته عالية جدا».

وكتب أخر: «الشعب القوي إذا أراد أن يعيش حياة طبيعية فعليه استعادة قرار الدولة من ميليشيات حزب الله، وإلا فسوف يكون مسرحا لحروب بالوكالة تصدر قراراتها من طهران».

أقرا المزيد:

زيارة أميركية سرية إلى طهران بوساطة عمان

فجر السعيد توزع الغضب بعد تسريب حلقات مسلسل مبارك الكبير

كيف يحيي اللبنانيون الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت؟

أهم الأخبار