إيران تلمح بتوجيه ضربة مناسبة إلى إسرائيل

إيران تلمح بتوجيه ضربة مناسبة إلى إسرائيل
اللواء حسين سلامي
القاهرة: «خليجيون»

وجه مسؤولون إيرانيون رسائل شديدة اللهجة إلى الاحتلال الإسرائيلي بعد تورطه في تنفيذ هجوم جوي على الأراضي الإيرانية لاغتيال رئيس حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) شمال البلاد الأربعاء الماضي، إذ أكد قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، نية بلاده بتوجيه ضربة إلى الاحتلال الإسرائيلي في المكان والزمان المناسبين.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: «لا يحق لأحد أن يشك في حق إيران القانوني في معاقبة المعتدي وخلق الردع» في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي، حسب وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

انتهاكًا صارخًا للميثاق الدولي

وعن الهجوم الإسرائيلي علق كنعاني:« لقد كان انتهاكًا صارخًا للميثاق الدولي والأعراف السياسية للمجتمع الدولي، والإرهاب هو طبيعة الكيان الصهيوني وبقاء هذا الكيان يعتمد على استمرار الإرهاب المنظم وإرهاب الدولة».

وأضاف، مرة أخرى، تدين حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بشدة هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني باغتيال قائد فلسطيني بارز ونعرب عن تعازينا للشعب الفلسطيني.

وتابع، «لا شك أن تصرفات الكيان الصهيوني المنافق لن تخلق خللاً في عزيمة الشعب الفلسطيني الكبير وإرادته الحديدية في مواصلة الجهاد من أجل حرية فلسطين العزيزة، إن دماء هذا الشهيد الطاهرة ستعزز إرادة الشعب الفلسطيني في مواصلة النضال من أجل حرية فلسطين. ونحن ندين بشدة هذا الاغتيال».

ولفت إلى أن بلاده تتابع عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن، وعقد هذا الاجتماع بمساعدة الدول الصديقة، بما في ذلك روسيا والصين، واتخذ عدد كبير من الدول الأعضاء مواقف حاسمة في إدانة العمل العدواني الذي قامت به الكيان الصهيوني.

اسرائيل ستتلقى الضربة المناسبة

كما أكد قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، اليوم الإثنين، أن الكيان الصهيوني سيتلقى الضربة في المكان والزمان المناسبين.

ولفت سلامي سلامي في كلمة بمناسبة يوم الصحفي، إلى أن عملية الوعد الصادق" من العمليات المهمة والمميزة

وقال سلامي: إن «الكيان الصهيوني ولد في مهد الإرهاب ولا يمتلك أياً من العناصر التي تشكل أي شعب.. و خلق هذا الكيان زوبعة من النار حول نفسه وظن أنه يستطيع منع شعب من الحصول على الطاقة النووية باغتيال العلماء النوويين أو باغتيال قائد ثوري»

وأضاف: «ولكن هذه هي الحفر التي حفروها لأنفسهم، وسوف يلقون أنفسهم تدريجياً في هذه الحفر، وعندما يتلقون ردا حاسما، سيفهمون أنهم أخطأوا في الحساب، وهذه المرة فعلوا هذا الخطأ أيضاً. وقال، إن الكيان الصهيوني سيتلقى الضربة في المكان والزمان المناسبين».

ورجحت تقارير غربية أن تهاجم إيران الاحتلال الإسرائيلي في الأيام أو الأسابيع المقبلة، في أعقاب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، الأسبوع الماضي.

وألقت إيران باللوم على إسرائيل في اغتيال هنية، وتعهدت بالرد.

اقرأ المزيد

تحذير يمني من كارثة صحية محتملة

«ديدبول أند وولفرين» يتصدر شباك تذاكر هوليوود

20 إجراء صيني لتحفيز الاستهلاك

أهم الأخبار