ضبط مخالفين للإقامة وكفيلهم بالكويت

ضبط مخالفين للإقامة وكفيلهم بالكويت
الشرطة الكويتية (كونا)
القاهرة: «خليجيون»

ضبطت قوات الأمن الكويتية عدد من مخالفي التأشيرات وكفيلهم، إذ جرى الكشف عن استقدام مقيم من الجنسية الأردنية زوجته وأبنائه بموجب سمة دخول زيارة عائلية الا أنهم تواروا عن الأنظار بعد انتهاء مدة الزيارة القانونية، وبقائهم بالبلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيداً لإبعادهم عن البلاد جميعاً، وذلك لعدم التزام الكفيل بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامته وسيتم إبعادهم جميعاً (الزوج والزوجة والابناء)، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأكدت الكويت استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمن لا يلتزم بالقانون و ضبـط ومحـاسـبة المخالفين سواء «الكفيل والمكفول»، مشددة على جميع الزائرين بالتقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها تجنباً للمسائلة القانونية.

عقوبة الاقامة الغير قانونية في الكويت

تعد الإقامة غير القانونية من أكثر المخالفات شيوعًا في الكويت. يتمثل ذلك في البقاء في الكويت بدون تصريح إقامة صالح. ويعرض هذا الفرد نفسه للعقوبة والترحيل الفوري من الكويت وتجريمه في المستقبل لعدم التزامه بالقوانين واللوائح.

قب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تقل عن 600 دينار، ولا تزيد على 1200 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، المخالفين لقانون الإقامة، كما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على ألفي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل أجنبي دخل بسمة زيارة ولم يغادر البلاد بعد انتهاء مدتها.

اقرأ المزيد

جوان تشين نجمة سينمائية من الصين إلى هوليوود

إيران تلمح بتوجيه ضربة مناسبة إلى إسرائيل

«خليجيون»| ما رسائل ملك الأردن إلى طهران وسط طبول الحرب؟

أهم الأخبار