رد مصري على اتهامات «تهريب السلاح» من حدودها مع غزة

رد مصري على اتهامات «تهريب السلاح» من حدودها مع غزة
محور فلادلفيا ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

نفت مصر ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة.

وقال مصدر رفيع المستوى في إن ما يتردد في الإعلام الإسرائيلي هو هروب إسرائيلي من إخفاقها في القطاع، حسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف المسؤول أن فشل «إسرائيل في تحقيق إنجاز في غزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع»، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من إسرائيل للضفة لإيجاد مبرر للاستيلاء على أراضي الضفة وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين.

تلميح إسرائيلي

وكانت هيئة البث الإسرائيلية نقلت اليوم الاثنين عن رئيس القسم الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال إليعازر قوله في نقاش مع الحكومة إن «الجيش لا يزال أمامه طريق طويل قبل أن يُكمل عمله في محور فيلادلفيا. وأضاف أن المحور له أهمية استراتيجية للحرب في غزة وأنه يمكن اكتشاف المزيد من الأشياء هناك».

وبحسب التقرير، قال توليدانو للوزراء «لا نقول ذلك (أنه ينبغي ترك محور فيلادلفيا). وجيش الدفاع لا يقول إنه يجب تسليم محور فيلادلفيا إلى قوة أجنبية، ولكن نقول إنه يجب الاستمرار في تطهيره من الإرهاب فوق الأرض وتحتها».

اتهامات سابقة

وتلك ليست المرة الأولى التي تلمح فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهريب الأسلحة من مصر إلى الأراضي المحتلة، ففي مايو الماضي أشار مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة الإسرائيلية العامة (كان) إلى أنه يتعين على إسرائيل أن «تضمن مع المصريين عدم حصول تهريب عبر أنفاق» تحت الحدود.

واعتبارا من العام 2013، دمرت مصر مئات الأنفاق العابرة للحدود مع غزة والتي قالت إنها كانت تستخدم لنقل مقاتلين وأسلحة خلال الحرب التي خاضتها القاهرة مدى سنوات في مواجهة متمردين إسلاميين في شمال سيناء.

اقرأ المزيد

السعودية تحبط تهريب شحنة هيروين وشبو «فيديو»

قيس سعيد يترشح لـ«الرئاسة» وسط تضييق على منافسيه

إسرائيل ترد على أنباء «الانسحاب» من محور فلادلفيا

أهم الأخبار