لماذا يزور وزير الخارجية اللبناني مصر؟

لماذا يزور وزير الخارجية اللبناني مصر؟
لقاء وزير الخارجية المصري مع نظيره اللبناني
القاهرة: أحمد كامل

استقبل وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطى اليوم الثلاثاء نظيره اللبناني، عبد الله، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ يعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية يعقبها عقد مؤتمر صحفي مشترك، ويتناولان آخر مستجدات الوضع فى لبنان، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

دعوات مغادرة لبنان

فيما تزايدت الدعوات لحض الرعايا الأجانب على مغادرة لبنان في ظل المخاوف من تصعيد عسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت إلى الاحتلال الإسرائيلي، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت.

كما دعت السويد والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن والسعودية خلال الساعات الماضية رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا.

ودعت باريس الفرنسيين المقيمين في إيران إلى «مغادرة البلاد مؤقتا»، كما دعت كندا رعاياها إلى «تفادي أي زيارة إلى الأراضي المحتلة»، وكانت طلبت نهاية يونيو من رعاياها مغادرة لبنان.

والتقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الأحد في طهران نظيره الإيراني.

وعلّقت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت، من بينها شركة لوفتهانزا الألمانية حتى 12 أغسطس، فيما مددت شركتا «إير فرانس» و«ترانسافيا فرانس» هذا الإجراء حتى الثلاثاء. وستوقف الخطوط الجوية الكويتية رحلاتها اعتبارا من الاثنين، وستلغي الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الليلية إلى بيروت حتى الاثنين.

كما علقت لوفتهانزا رحلاتها إلى تل أبيب حتى 8 أغسطس.

اقرأ المزيد

ماذا قالت البحرين لإيران بعد اغتيال هنية؟

شاهد: رسائل اغتيال هنية والرد الإيراني المتوقع

التقى أحد قادة الحرس الثوري.. ما نتائج زيارة مسؤول أمني روسي إلى طهران؟

أهم الأخبار