تحركات أمنية كويتية لحماية «العلم الوطني»

تحركات أمنية كويتية لحماية «العلم الوطني»
الكويت
القاهرة: «خليجيون»

دعت وزارة الداخلية الكويتية للإبلاغ عن الأعلام المتهالكة سواء على المباني الحكومية أو الخاصة على رقم الطوارئ، أو تصويرها وإرسالها عبر تطبيق واتساب.

وأرجعت الداخلية الكويتية ذلك الإجراء، احتراماً لعلم الكويت الوطني وبناء على قرار مجلس الوزراء بالتأكد من جودته ورفعه بالشكل الصحيح.

قانون متعلق بالعلم الكويتي

وينص القانون على أنه «يجوز رفع العلم الوطني على مباني الفنادق والمباني الخاصة في الاعياد والمناسبات العامة والخاصة، على ان يقتصر ذلك على الايام المحددة لهذه الاعياد والمناسبات، كما يجوز وضعه على الشعارات والاوسمة والملابس العسكرية».

و يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تزيد على 100 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من رفع العلم الوطني على الأبنية الخاصة بصفة مستمرة او استعمله بغير ترخيص كعلامة تجارية او بقصد الإعلان. او خالف اي حكم آخر من احكام هذا القانون او لائحته التنفيذية او القرارات المنفذة له»

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائتي دينار او باحدى هاتين العقوبتين لكل من قام بتمزيق العلم الوطني او حرقه او تعمد القائه ارضا او رفعه ممزقا او في حالة غير لائقة او اهانة بأي صورة من الصور.

اقرأ المزيد

مزارعو العراق يواجهون الجفاف بـ«المرشات»

هل أصابت عدوى هبوط الأسواق العالمية البورصات الخليجية؟

ماذا قالت البحرين لإيران بعد اغتيال هنية؟

أهم الأخبار