لماذا مددت «لوفتهانزا» تعليق رحلاتها إلى عمان؟

لماذا مددت «لوفتهانزا» تعليق رحلاتها إلى عمان؟
لوفتهانزا
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت مجموعة «لوفتهانزا» الألمانية اليوم تمديد تعليق رحلاتها إلى عمان و تل أبيب وطهران وبيروت وواربيل لنفس الفترة، تخوفا من تصاعد التوتر في المنطقة.

كما أكدت شركة الطيران الألمانية أن رحلاتها ستتجنب الأجواء العراقية والإيرانية حتى 13 الحالي، في تمديد لقرار سابق بعدم استخدام المجال الجوي للبلدين في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، بحسب وكالة «فرانس برس».

وتتوالى دعوات الدول لرعاياها لمغادرة لبنان فوراً، إذ طلبت أستراليا وفرنسا والكويت من مواطنيها في لبنان المغادرة على الفور، قائلةً إن هناك خطراً حقيقياً من تصاعد حدة التوتر على نحو خطير بين إسرائيل و"حزب الله".

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية إيقاف رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد يوم الأحد.

هجوم حزب الله

وفاجأ حزب الله الثلاثاء. جيش الاحتلال بهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على شمال فلسطين المحتلة، مبينا أن ردها المتوقع على قتل إسرائيل لأحد كبار قادتها الأسبوع الماضي لم يأت بعد.

وحسب بيان رسمي، شن «هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة».وأضاف أنه استهدف مركبة عسكرية إسرائيلية في موقع آخر.

وقال مسؤولون في القطاع الطبي بالأراضي المحتلة إن سبعة أشخاص نقلوا إلى مستشفى إلى الجنوب من مدينة نهاريا الساحلية، وإن أحدهم في حالة حرجة.

و يتوقع مراقبون نشوب حرب في الأيام مصحوبة بهجوم جوي إسرائيلي يستهدف المنشآت المدنية، مشيرين إلى أن الرد الإيراني المرتقب قد يتبعه اندلاع اشتباكات على نطاق أوسع في حزب الله.

اقرأ المزيد

سحب بالون التنحيف من الأسواق الفرنسية.. تعرف على السبب

الشاي المغربي رحلة بدأت من بلاط القصر إلى رمز للضيافة

إيلون ماسك يقاضي شركات قاطعت منصة «اكس»

أهم الأخبار