تعليمات مهمة إلى قادة الجيش الكويتي بشأن التوترات الإقليمية

تعليمات مهمة إلى قادة الجيش الكويتي بشأن التوترات الإقليمية
وزير الدفاع الكويتي في اجتماع مع قادة الجيش. (أرشي
الكويت: «خليجيون»

أكد وزير الدفاع و الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، خلال اجتماع مع قادة الجيش اليوم الأربعاء، أن «تطورات الأوضاع الإقليمية التي تشهدها المنطقة تتطلب المزيد من اليقظة والجاهزية والاستعداد في صفوف القوات المسلحة».

وتحبس المنطقة أنفاسها من تداعيات ضربة انتقامية محتملة ضد إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي.

اغتيال هنية أثار تهديدات بالانتقام من إسرائيل وأثار المزيد من المخاوف من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط. فيما تزايدت التكهنات بشأن الحرب في لبنان بعدما أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل إسرائيلي وإصابة آخرين إثر هجمات بطائرات مسيّرة نفذها حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء على أهداف بشمال إسرائيل بينها معسكر للجيش، في حين سمع دوي انفجارات في مدينة حيفا.

وفي هذا السياق، استعرض الشيخ فهد اليوسف خلال ترؤسه اليوم الأربعاء بمقر وزارة الدفاع لإجتماع ضم كبار قادة الجيش، المستجدات المتعلقة بآلية سير العمل، و أهم البرامج والخطط والمشاريع المعدة في عموم الوحدات العسكرية. وشدد وزير الدفاع الكويتي خلال الاجتماع على «أهمية تفعيل وتعزيز التعاون والتنسيق الدائم بين عموم وحدات الجيش والقطاعات العسكرية في البلاد»

رفع درجة الاستعداد والتأهب في الجيش الكويتي

ويوم السبت، أمر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن طيار بندر المزين، برفع درجة الاستعداد والتأهب، للحفاظ على أمن وسلامة البلاد.جاء ذلك في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة في أعقاب اغتيال «إسرائيل» رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران، الأسبوع الماضي، ومخاوف اندلاع نزاع إقليمي واسع.

كما شدد الفريق المزين خلال تفقده عدداً من المواقع التابعة لسلاح الدفاع الجوي، مساء أمس السبت، على أهمية مواصلة العمل الجاد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

والخميس الماضي، نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي صحة ادعاء استخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار. وأكدت في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الكويتية العقيد الركن حمد الصقر، أنها «لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها، أو أن تكون أراضيها منطلقاً للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة».

اقرأ المزيد:

ابرز توقعات «الأزمات الدولية» لحكومة «أبو الفقراء» في بنغلاديش

خليجيون| أسعار الذهب تعاود «لعبة العناد» مع المصريين

أزمة رحلات الطيران.. تخمة السياحة اضطرت مسافرين لإلغاء مواعيدهم

أهم الأخبار