نبيل شعيل يفجر غضب الكويتيين.. وهذا رده

نبيل شعيل يفجر غضب الكويتيين.. وهذا رده
نبيل شعيل
الكويت: «خليجيون»

أثار الفنان الكويتي نبيل شعيل حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين محبيه ومتابعيه في الوطن العربي، وذلك بعد إشادته بالجمهور السعودي في حفله الأخير ضمن فعاليات «جولة المملكة 2024».

نبيل شعيل يثير الجدل على السوشيال ميديا

وفي التفاصيل، تفاعل الفنان الكويتي في بداية حفله الغنائي مع الجمهور السعودي معبراً عن سعادته بالتواجد معهم، وقال «كنا نقول الجمهور الكويتي متفوق لكن أصبح الحين الجمهور السعودي أكثر تفوقًا».

ورغم أن الفنان نبيل شعيل لم يكن يعني بالتأكيد إهانة الكويتيين، إلا أنه تعرض للهجوم الشديد، من البعض منهم مطالبين بمقاطعة حفلاته الغنائية، واعتبر البعض أن نجاح حفلات الفنان نبيل شعيب بدأت مع الجمهور الكويتي.

كما أعرب الكثيرون عن استيائهم من مقارنة شعيل بين جمهوره والذي سانده لسنوات طويلة، وما بين الجمهور السعودي، لافتتين أنها إساءة منه لأبناء بلده، من أجل كسب رضى الطرف الأخر.

ردود فعل على تصريحات نبيل شعيل

تباينت ردود الفعل بين مقدم أعذار للفنان نبيل شعيل قائلاً أنها سقطات يقع فيها العديد من الأشخاص، وما بين منتقد لحدثه وموجهاً كلام غاضبة بعد حديثه.

وكتب أحدهم منتقدًا: «كنت تقدر تمدح الشعب السعودي بدون لاتقحم ابناء بلدك وعيال ديرتك الكويتيين بالموضوع، الجمهور الكويتي هو اللى دعمك في بدايتك وحتى الان بالرغم ان صوتك نشاز وماينسمع وبعد ومافي ولا اغنية حلوه لك مع ذلك دعموك لانك ابن بلدهم».

بينما دافع البعض عن نبيل قائلاً: «معقوله تعتبرون هذا إسائه، وتشككون في حب الفنان نبيل شعيل للجمهور الكويتي، ضخمتو موضوع جدا جداً عادي وصار حديث أغلبيتكم، وترى الجمهور السعودي والكويتي واحد، هذا عبد المجيد مدحكم ومر الأمر عادي عندنا لان السعودي والكويتي شعب واحد».

من جهة أخرى، خرج العديد للدفاع عن شعيل عبر إعادة تداول مقابلة قديمة للفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، أشاد فيها بالجمهور السعودي قال فيها: «مدري ليه الكويتين زعلوا من كلام نبيل شعيل الفنانين السعودين دايم يمدحون الجمهور الكويتي وان بداية مشوارهم كانت من الكويت ما كنا نزعل او نتضايق من اي فنان سعودي يمدح جمهور الكويت.. طيب حالياً الجمهور السعودي فعلاً يتفوق عن الجمهور الكويتي ليه الزعل واكبر دليل كلام فنانين الكويت جميعاً مو بس نبيل شعيل حتى المرحوم عبد الحسين عبد الرضا سبق وتكلم عن الجمهور السعودي».

نبيل شعيب يوضح حقيقة تصريحاته

وبعد موجة الجدل التي حدثت على منصات التواصل الاجتماعي، أوضح شعيل بأن إشادته للجمهور السعودي لا تُعد تقليل منه لجمهوره الكويتي، ولكن هي نوع من التحية لجمهور الحفل.

ولفت إلى أنه لم يكن يتعمد الإساءة للجمهور الكويتي بمقارنته بالجمهور السعودي، بل هو تقدير وامتنان لهم، قائلاً: «محبتي وامتناني لجمهور الكويت أكبر وأعمق وضربت المثل فيهم لأنهم دائماً متفوقين ولأبين مدى تقديرهم وتميزهم».

وأضاف: «الجمهور الكويتي عين، والجمهور السعودي عين، ولا يمكن أن نفرق بين الشعبين الشقيقين ومحبتهما».

أقرا المزيد:

إصابة دايزي ريدلي بمرض مؤلم

حرارة غير مسبوقة تضرب مياه الحاجز المرجاني العظيملماذا يزور أمير قطر تركيا؟

أهم الأخبار