مباحثات عسكرية كويتية - إماراتية

مباحثات عسكرية كويتية - إماراتية
رئيس الأركان العامة الكويتي مع المسؤول الإماراتي
القاهرة: خليجيون

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع الإماراتية اللواء الركن دكتور مبارك الجابري أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحفي إن الفريق المزين استقبل اللواء الجابري اليوم الخميس وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم المواضيع لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط

وتأتي زيارة المسؤول العسكري الإماراتي للكويت مع تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط عقب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي، بعد يوم واحد من ضربة جوية إسرائيلية في بيروت أدت إلى اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في حزب الله اللبناني. وتوعدت إيران وحزب الله بالانتقام.

غارات جوية على لبنان

وفي سياق آخر شن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم الخميس غارات جوية استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارة جوية عنيفة على بلدة الدوير في جنوب لبنان استهدفت منزلاً غير مأهول ودمرته بالكامل، ولم يفد بوقوع إصابات.

كما شنّ غارةً فجرا على أطراف بلدة المنصوري الجنوبية، أسفرت عن أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

اقرأ المزيد

نجيب ساويرس يتهكم على تصريح مصطفي بكرى.. وعلاء مبارك يعلق

معدل جديد للتضخم في مصر

نبيل شعيب يفجر غضب الكويتيين.. وهذا رده

أهم الأخبار