قرقاش يرسم «المسار» لحق الشعب الفلسطيني

قرقاش يرسم «المسار» لحق الشعب الفلسطيني
أنور قرقاش ( أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

شدد مستشار الرئيس الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش على ضرورة سلوك مسار يضمن للشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره، كما دعا إلى أهمية أن يكسر هذا المسار حلقة عدم الاستقرار بالمنطقة.

وقال قرقاش في تغريدة له على «X»:«لا يمكن لأي صوت عاقل إلا تأكيد أولوية الوقف الفوري للحرب في غزة وإنهاء دوامة العنف والتصعيد الإقليمي ومنطق العدوان والرد مع الاعتراف بفشل سياسة احتواء وتأجيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة».

وتابع:«لا بديل عن مسار حقيقي يضمن للشعب الفلسطيني تقرير مصيره ويكسر حلقة عدم الاستقرار بالمنطقة».

وتأتي تغريدة قرقاش تزامنا مع تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط عقب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي، بعد يوم واحد من ضربة جوية إسرائيلية في بيروت أدت إلى اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في حزب الله اللبناني. وتوعدت إيران وحزب الله بالانتقام.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 39699 شهيدا و91722 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 22 شهيدا و77 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعلى الصعيد اللبناني، شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الخميس غارات جوية استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارة جوية عنيفة على بلدة الدوير في جنوب لبنان استهدفت منزلاً غير مأهول ودمرته بالكامل، ولم يفد بوقوع إصابات.

كما شنّ غارةً فجرا على أطراف بلدة المنصوري الجنوبية، أسفرت عن أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية.

اقرأ المزيد

مباحثات عسكرية كويتية - إماراتية

معدل جديد للتضخم في مصر

نبيل شعيب يفجر غضب الكويتيين.. وهذا رده

أهم الأخبار