أسعار النفط العالمية إلى مكاسب أسبوعية بنسبة 3%

أسعار النفط العالمية إلى مكاسب أسبوعية بنسبة 3%
رافعة مضخة النفط الخام. (رويترز)
القاهرة:«خليجيون»

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة والتي تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي يزيد على 3%، بعدما ورد في بيانات الوظائف الأميركية من مخاوف الطلب واستمرار الصراع في الشرق الأوسط.

النفط يحقق مكاسب أسبوعية على الرغم من الصراع في المنطقة

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتا إلى 79.17 دولارا للبرميل بحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات إلى 76.27 دولاراً للبرميل. ومن المتوقع أن يحقق كل من برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 3% على أساس أسبوعي، وفق وكالة رويترز.

وقال أشلي كيلتي، المحلل في بانمور ليبروم: «تعززت المعنويات أيضًا من خلال بيانات الوظائف الإيجابية في الولايات المتحدة، حيث جاءت مطالبات البطالة الجديدة أقل بكثير من التوقعات».

وأضاف: «مع انخفاض أكبر متوقع في المخزونات الأميركية هذا الأسبوع، هناك آمال في أن تستمر الولايات المتحدة في النمو وقد تبدو المخاوف من الركود مبالغًا فيها».

طلبات الاميركان للحصول على إعانة

أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل مبالغ فيها وتخفف المخاوف من الركود.

وارتفع الدولار على خلفية بيانات الوظائف، ويؤدي ارتفاع الدولار إلى انخفاض أسعار النفط، حيث يتعين على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى دفع المزيد مقابل النفط الخام المقوم بالدولار.

وقال دانييل هاينز المحلل في بنك «إيه إن زد»: «واصل النفط الخام تعافيه من انخفاضه الأخير مع التركيز على المخاطر الجيوسياسية المرتفعة».

مخاوف من ارتفاع أسعار النفط

وأثار اغتيلب قياديين بارزين في جماعتي حماس وحزب الله الأسبوع الماضي احتمال قيام إيران بضربات انتقامية ضد دولة الاحتلال الإسرائيل، مما أثار المخاوف بشأن إمدادات النفط من أكبر منطقة منتجة في العالم.

كما واصل الحوثيون هجماتهم على السفن الدولية هذا الأسبوع بالقرب من اليمن، تضامنا مع الفلسطينيين في حربها ضد دولة الإحتلال إسرائيلي.

أقرا المزيد:

أيلون ماسك يثير الجدل بمنشورات مضللة عن الانتخابات الأميركية

خطة أمنية جديدة في الخليج: منصات استخباراتية وتحالفات دفاعية

الهجمات العنصرية تدنس «قبور المسلمين» في بريطانيا

أهم الأخبار