غموض وصدمة بعد وفاة الطبيب الأردني العائد من غزة

غموض وصدمة بعد وفاة الطبيب الأردني العائد من غزة
الطبيب الأردني
عمان: «خليجيون»

سادت أجواء الصدمة في الأردن بعدما نعت نقابة الأطباء وفاة الطبيب الأردني النقيب بشير العياصرة الذي وافته المنية بعد أيام فقط من عودته من داخل قطاع غزة، الذي يتعرض للإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفاة طبيب أردني بعد عودته من غزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الطبيب الأردني بعد عودته من المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، وانهالت التعليقات والمنشورات حول شجاعته كطبيب جاهد ضد الحرب والدمار، ليساعد أهالي قطاع غزة.

واتشحت السوشيال ميديا في الأردن بالسواد حزنًا على رحيله، داعين الله عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

من هو الطبيب بشير العياصرة

هو طبيب أردني الجنسية اسمه الكامل بشير توفيق بني عمر العياصرة، من بلدة ساكب في جرش، شمالي العاصمة الأردنية عمان، تخصص في مجال طب خداج الأطفال في الخدمات الطبية الملكية.

متزوج ورزق في أواخر العام الماضي بطفله أدم، ولديه ابنته شمس من مواليد 2022، تخصص في الخداج وحديثي الولادة في الخدمات الطبية الملكية، وكتب وقتها عند تخرجه: «أسال الله علمًا نافعًا وعملًا مباركًا خالصًا لوجهه الكريم».

وتم قبول سفره إلى داخل قطاع غزة، نمن أجل العمل على مساعدة الأطفال وإنقاذ حياتهم من الموت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي يمارس الإبادة الجماعية على جميع من في قطاع غزة.

ثم عاد إلى الأردن مرة أخرى قبل أن يتم الإعلان عن وفاته بشكل طبيعي بدون أي أعراض، أو ظهور أمراض لديه.

ردود الفعل على موت الطبيب الأردني

وتباينت ردود الأفعال حول وفاة الطبيب، فمنهم من أدى واجب العزاء للبشير العياصرة، واكتفي بالدعاء له، والبعض الأخر طالب بالكشف عن سبب الوفاة، وما إذا كانت حزنا على المآسي التي عايشها في قطاع غزة.

وعلَّق أحدهم قائلاً: «لعل قلبه لم يحتمل هول ما رآه بغزة، لأن المشاهد القاسية هناك لا يحتمل قلب بشر على رؤيتها».

فهو تحدث بعد رجوعه عن التجربة التي وصفها بالقاسية، بحرقة وألم، وعن معاناة الشعب الفلسطيني، تاركاً خلفه عمل إنساني وتضحية وعطاء.

أقرا المزيد:

الإمارات تحاكم 100 شخص في تهم تمس «أمن دولة»

«السيارة الحامل» تغزو شوارع الصين وتثير سخرية السوشيال ميديا

ضبط أسيويان يتاجران بـ 80 كيلو شبو في الكويت «فيديو»

أهم الأخبار