«إكس» تجرب الذكاء الاصطناعي على حساب مستخدميها الأوروبيين

«إكس» تجرب الذكاء الاصطناعي على حساب مستخدميها الأوروبيين
شعار منصة إكس. (أ ف ب)
القاهرة:«خليجيون»

تتنافس شركات التكنولوجيا على تقديم أفضل خدامتها للذكاء الاصطناعي، ومن أبرزهم منصة «إكس» والتي علقت استخدامها للبيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها الأوروبيين بهدف تدريب برنامجها للذكاء الاصطناعي، وفق تقرير أصدرته المفوضية الايرلندية لحماية البيانات.

منصة إكس تعلق مستخدمي البيانات الشخصية للأوروبيين

وأوضحت المفوضية الايرلندية التي تحدثت بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي، في بيان لها أمس الخميس «ترحب بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع إكس لكي تعلّق استخدامها للبيانات الشخصية لمستخدميها الأوروبيين»، من أجل «تدريب برنامجها للذكاء الاصطناعي +غروك+ Grok».

وقد استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي التابعة للملياردير إيلون ماسك، البيانات الشخصية لمستخدميها الأوروبيين في الفترة ما بين 7 أمايو و1 أغسطس، بحسب المفوضية الايرلندية لحماية البيانات التي اتخذت إجراءات قانونية في ايرلندا بسبب انتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حماية البيانات.

وقال رئيس المفوضية ديس هوغان في البيان إن هذه المنظمة التي تعمل بالتعاون مع الهيئات التنظيمية الأوروبية، «تواصل فحص مدى امتثال معالجة هذه البيانات للقواعد العامة لحماية البيانات».

وأوضحت منصة «إكس» في منشور لها اليوم الجمعة «سنواصل العمل مع مفوضية حماية البيانات بشأن +غروك+ والمواضيع الأخرى المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، كما كنا نفعل منذ العام الماضي».

شركة ميتا تعلق بيانات مستخدميها

واضطرت شركة «ميتا» في يونيو الفائت إلى تعليق مشروعها لاستخدام البيانات الشخصية لمستخدميها في برنامج للذكاء الاصطناعي، بعد شكاوى في حقها في 11 دولة أوروبية.

وطلبت منظمة «نويب» المناوئة لممارسات عمالقة التكنولوجيا من المفوضية الأوروبية اتخاذ «إجراء طارئ» لمنع تنفيذ سياسة السرية الجديدة.

متهمة «ميتا» بأنها ترغب في «الاستيلاء بالكامل على كل بيانات المليارات من مستخدميها التي جُمعت منذ عام 2007، لاستعمالها كجزء من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التجريبية بلا أي حدود».

أقرا المزيد:

«إنذار تسونامي» يرعب اليابان بعد زلزالين هائلين في دقيقة واحدة

مباحثات عسكرية بين قطر والسويد

لاعب أوليمبي مصري في قبضة الشرطة الفرنسية.. تفاصيل أكثر

أهم الأخبار