مجزرة مروعة.. 3 صواريخ إسرائيلية تحول مدرسة لحمام دم

مجزرة مروعة.. 3 صواريخ إسرائيلية تحول مدرسة لحمام دم
فلسطينية بجوار جثمان حفيدها الذي استشهد بغارة.
غزة: «خليجيون»

استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح في مجزرة نفذتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحث مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وفقما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) يوم السبت.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن «جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال أداء صلاة الفجر وهذا ما رفع عدد الشهداء بشكل متسارع».

وقال المتحدّث باسم الدفاع المدني محمود بصل لوكالة فرانس برس إنّ حصيلة الشهداء جراء القصف على مدرسة التابعين في حيّ الدرج بوسط مدينة غزة ارتفعت الآن إلى«"ما بين 90 و100، وهناك عشرات الجرحى الآخرين». وأضاف أنّ «ثلاثة صواريخ إسرائيليّة أصابت المدرسة التي كانت تؤوي نازحين فلسطينيّين». وندد بـ«مجزرة مروعة» مضيفا أن «النيران اشتعلت بأجساد المواطنين».

حرب الإبادة على غزة مستمرة

والخميس كان الدفاع المدني في قطاع غزة أعلن استشهاد 18 شخصا على الأقل في قصف إسرائيلي طال مدرستَيْن. وتواصل إسرائيل حرب الإبادة على قطاع غزة برا وجوا وبحرا منذ السابع من أكتوبر الماضي مما أدى إلى استشهاد 39699 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء وإصابة 91722 آخرين. ولا يزال آلاف الأشخاص تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ووافقت إسرائيل على استئناف المفاوضات الهادفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة حيث باشر جيشها الجمعة هجوما جديدا في خان يونس في جنوب القطاع، بعد نداء ملح من دول الوساطة فيما يواجه الشرق الأوسط خطر تصعيد عسكري كبير.

اقرأ المزيد:

خليجيون| 3 شروط لنجاح مبادرة بايدن والسيسي وتميم

القمح الفرنسي يضع أوروبا على شفير أزمة خبز وحلويات

مصر تطمح إلى استقبال 30 مليون سائح سنويا

أهم الأخبار