السعودية تنفذ حكم الإعدام بشخص أشاد بزعيم القاعدة

السعودية تنفذ حكم الإعدام بشخص أشاد بزعيم القاعدة
مقر وزارة الداخلية السعودية في الرياض. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ تنفيذ حكم الإعدام بأحد مواطنيها في الرياض «لتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة».

وأشارت الداخلية في بيان إلى تنفيذ الحكم بحق عبد الله بن محمد بن راشد القنيعان - سعودي الجنسية - لارتكابه أفعالا مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه وتأييده للفكر الإرهابى وللأعمال الإرهابية»، مشيرا إلى القبض على المتهم «في فبراير العام 2021».

وأحيل المتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة ليصدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وذلك «بعدما انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام له بارتكاب تلك الأفعال المجرمة»

وأيد الحكم كل من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، حسب الداخلية السعودية. وذكر البيان أن «العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعاً لغيره. والله الهادي إلى سواء السبيل».

وفي مايو الماضي، سبق أن أعلنت السلطات السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أقدم على "خيانة وطنه" وذلك في ثاني إعدام تنفذه المملكة في قضايا ممثالة. جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السعودية، ورد فيه: «بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات تم القبض بتاريخ 22 / 10 / 1425هـ على يحيى بن علي بن حسن هزازي - سعودي الجنسية - لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية وتأييده للفكر الإرهابي».

اقرأ المزيد:

شبح الحرب يفترس صحة اللبنانيين النفسية

مجزرة مروعة.. 3 صواريخ إسرائيلية تحول مدرسة لحمام دم

تسريبات: قصف تل أبيب يشعل خلافا بين بزشكيان والحرس الثوري.. ماذا قالت إيران؟

أهم الأخبار