مصر تشكك في الإرادة السياسية الإسرائيلية لوقف الحرب

مصر تشكك في الإرادة السياسية الإسرائيلية لوقف الحرب
وزارة الخارجية المصرية
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت مصر أن القتل المتعمد للفلسطينيين داخل قطاع غزة، يظهر غياب الإرادة السياسية داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، في إنهاء الحرب وتجنب قتل المزيد من المدنيين، وفق وكالة رويترز.

فشل إسرائيل في إنهاء الحرب

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم السبت أن «استهداف المدنيين العزل… وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء تلك الحرب».

وجاء البيان بعد أن ذكر المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) أن ما يزيد على 100 فلسطيني استشهدوا فيما أصيب العشرات في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة.

3 صواريخ إسرائيلية تحول مدرسة لحمام دم

استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح في مجزرة نفذتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحث مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وفقما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) يوم السبت.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن «جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال أداء صلاة الفجر وهذا ما رفع عدد الشهداء بشكل متسارع».

وقال المتحدّث باسم الدفاع المدني محمود بصل لوكالة فرانس برس إنّ حصيلة الشهداء جراء القصف على مدرسة التابعين في حيّ الدرج بوسط مدينة غزة ارتفعت الآن إلى «ما بين 90 و100، وهناك عشرات الجرحى الآخرين». وأضاف أنّ «ثلاثة صواريخ إسرائيليّة أصابت المدرسة التي كانت تؤوي نازحين فلسطينيّين». وندد بـ«مجزرة مروعة» مضيفا أن «النيران اشتعلت بأجساد المواطنين».

أقرا المزيد:

السعودية تنفذ حكم الإعدام بشخص أشاد بزعيم القاعدة

شبح الحرب يفترس صحة اللبنانيين النفسية

مجزرة مروعة.. 3 صواريخ إسرائيلية تحول مدرسة لحمام دم

أهم الأخبار