هجوم جديد لقوات الدعم السريع على الفاشر

هجوم جديد لقوات الدعم السريع على الفاشر
عشرات القتلى في الفاشر خلال أسبوعين (أ ف ب)
الخرطوم: «خليجيون»

صد جيش تحرير السودان يوم السبت هجوما من جميع المحاور شنته قوات الدعم السريع لاجتياح مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور المحاصرة منذ أسابيع. وفق وكالة أنباء العالم العربي

وأوضحت حركة جيش تحرير السودان في منشور على فيسبوك أن «الاشتباكات استمرت في المحاور الأربعة شمالا وشرقا وغربا وجنوبا لأكثر من ست ساعات ولقنت قواتنا دروسا في القتال لقوات الدعم السريع ودحرت جميع المتحركات المهاجمة».

وأضافت«دت قواتكم المشتركة والجيش السوداني والقوة الشعبية للدفاع عن النفس معركة بطولية بكل بسالة»

قصف مدفعي مكثف

وقالت الحركة المتحالفة مع الجيش إن «قوات الدعم السريع عادت إلى القصف المدفعي المكثف من خارج المدينة واستهدفت مراكز إيواء النازحين والمستشفيات والمراكز الخدمية بعد فشل هجومها البري».

وتفرض قوات الدعم السريع حصارا محكما على الفاشر منذ أسابيع في محاولة للسيطرة عليها بعد أن «أحكمت قبضتها على أربع من أصل خمس ولايات في إقليم دارفور، وسط تحذيرات دولية وإقليمية من اجتياح المدينة التي تؤوي ملايين النازحين الذين فروا من مدن الإقليم المضطرب جراء الصراع».

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي بسبب خلاف حول خطط لدمج الدعم السريع في القوات المسلحة خلال فترة انتقالية كان من المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات للانتقال إلى حكم مدني، وبدأ الصراع في الخرطوم وامتد سريعا إلى مناطق أخرى.

وتسبب الصراع في أكبر أزمة نزوح في العالم، كما تجدد العنف في إقليم دارفور المضطرب.

اقرأ المزيد

والد حسام حبيب: «شيرين محتاجة راجل»

زلزال ضخم يستنفر اليابان.. وتحذير من سباق «تخزين الطعام»

تحقيق وعقوبات دولية.. ماذا قالت دول الخليج عن «مجزرة التابعين» في غزة؟

أهم الأخبار