مفتي سلطنة عمان عن «مجزرة الفجر»: متى نتحرك؟

مفتي سلطنة عمان عن «مجزرة الفجر»: متى نتحرك؟
مسقط: «خليجيون»

أدان مفتي سلطة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، استهداف مدرسة التابعين شرق مدينة غزة ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين وإصابة عدد منهم.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «اكس» «ما أعظم الجريمة عندما ترتكب في حال أداء شعائر الله تعالى، وتوجُّهِ القلوب إليه». وتابع «من العجيب أن يكون ذلك من تلك العصابة الإجراميـ.ـة، والعالم الإسلامي لا يحرِّك ساكنًا» وتسائل «فيالَله متى تدرك هذه الأمة أنها أمة رسالة، وأنّ عليها أن تذود عن حياضها بسلاحها؟!».

قالت مصادر طبية فلسطينية إن ما لا يقل عن 100 شخص استشهدوا في هجوم جوي استهدف مدرسة للنازحين في مدينة غزة، في واحدة من المجازر الكبيرة التي نفذتها إسرائيل مؤخراً في مثل هذه المدارس، مخلفة دماراً هائلاً، وكومة كبيرة من الأشلاء المتناثرة المحترقة. وأثارت الصور المرعبة لضحايا المجزرة التي وقعت خلال صلاة الفجر، غضباً واسعاً حول العالم، وسط تنديد بما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر جماعية، ومطالبات بتحقيق لكشف ملابسات ما حصل. حسبما ذكرت وكالة الشرق الأوسط

وهاجمت طائرات حربية للإحتلال الإسرائيلي مصلى في مدرسة «التابعين»، الواقعة بحي الدرج شرق مدينة غزة، أثناء تأدية نازحين صلاة الفجر، بـ3 صواريخ مدمرة، مخلفة أكثر من 100 شهيد، و150 مصاباً من بين آلاف النازحين في المدرسة الصغيرة، وفق ما قال مسؤولون فلسطينيون.

وأفاد مسؤولون بأن الشيخ محمد حسن أبو سعدة، مدير الأوقاف في مديرية مدينة غزة، كان أحد الشهداء في الهجوم، إضافة إلى عبد العزيز الكفارنة، نائب رئيس بلدية بيت حانون، والدكتور يوسف الكحلوت، أستاذ اللغة العربية في الجامعة الإسلامية.

أقرأ المزيد

البرادعي ساخرا من إدانات «مجزرة المصلين»: «أحسن الله عزاءكم»

فارقت الحياة بمرض خطير.. من هي رئيسة يوتيوب التي ساهمت في انطلاق غوغل؟

مصر تودع سكينة السادات.. الوجه الآخر لشقيقة رئيس مصر الراحل

أهم الأخبار