تركي آل الشيخ: الخليج سيكون «بعبع» الترفيه في العالم

تركي آل الشيخ: الخليج سيكون «بعبع» الترفيه في العالم
رئيس هيئة الترفية السعودية تركي آل الشيخ. أرشيفية
الرياض: «خليجيون»

توقع رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، أن تتحول دول الخليج والمملكة العربية السعودية إلى الوجهة المفضلة في العالم في الحاضر والمستقبل، مشيرا إلى أن «المقارنة موسم الرياض والخليج وبين مقاصد سياحية أوروبية ستجعل الكفه تميل لنا طبعا».

وحكى تركي آل الشيخ خلاصة رحلته إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا، وكتب في تغريدة عبر منصة «إكس» فجر الأحد «إذا اكتملت المشاريع ووسائل النقل والقطارات بينا وانتهت المطارات ووصلت طلبات الطيارات سنكون بعبع كبير في السياحة والترفيه».

ولاحظ تركي آل الشيخ خلال رحلته إلى أميركا والدول الأوروبية «ولا سينما نظيفة.. .وكراسي غير مريحة، وشاشات عرض قديمة، وأنظمة صوتية مضروبه، فرق السماء والأرض عن السينما في الخليج عموما والمملكة خصوصا».

وتابع رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية قائلا «المطاعم الخدمة طاح مستواها كثير وعدد العاملين أقل من المطلوب ونفسية اللي يخدمك مضروبه وكان يصرف عليك وجودة الأكل صح جيدة لكن لا تختلف كثيرا عنا وفي بعض الأحيان عندنا أفضل».

تركي آل الشيخ يحكي عن الفنادق التي زارها

وقال تركي آل الشيخ إن الفنادق التي زارها في رحلته «قديمة في أغلبها والجديد منها ملخبطين في الخدمة ولا تعودو وغرف من دقة في الأغلب وريحة وخدمة غرف وطلبات دون المستوى فرق السماء والأرض عن عندنا الله لا يغير علينا»، مضيفت «الملاهي والتجربة الترفيهية كلها قديمة ولا في جديد ومن دقه وزحمة وخدمة أقل من عادية».

وقال «أولادي في كل مكان يقارنو بينها وبين موسم الرياض والخليج والكفه عندهم تميل لنا طبعا».

وانتقد المسؤول السعودي مستوى الأمان في تلك الدول قائلا «الآن بتكلم عن الأمان لا تلبس ساعة للرجل والمرأة لا تشيلين شنطة للمرأة خليك مصحصح في القهاوي والمطاعم انتبه وانت راكب التاكسي وش الله حادني أكون على أعصابي كسائح».

وعن الطقس في الخليج كتب تركي آل الشيخ «إذا بتتكلمون على الجو من آخر شهر تسعة إلى نص شهر خمسة الجو عندنا جميل ورائع وخصوصا من شهر 11 إلى شهر 3 جونا أحلى جو في العالم وباقي السنة فيه مدن عندنا في الجنوب والطائف والشمال جوها رائع».

وخلص تركي آل الشيخ إلى القول «خليجنا ومملكتنا أمن وأمان الحمد لله.. .باختصار جالس متحمس للمشاريع اللي بتجي وبتكون نقله ومتأكد أنها بتعدي الغرب بمراحل».

اقرأ المزيد:

3 مرشحين لرئاسة تونس بينهم قيس سعيد.. من هم أبرز المستبعدين؟

تنسيق هاتفي يستبق القمة الخليجية الأوروبية.. ماذا قال البديوي لبوريل؟

البحرين تحسم الجدل بشأن جنسية أبناء برلماني سابق

أهم الأخبار