يوم خليجي مميز في أولمبياد باريس: ذهبية قطرية وبرونزية بحرينية

يوم خليجي مميز في أولمبياد باريس: ذهبية قطرية وبرونزية بحرينية
معتز برشم. (أرشيفية)
باريس: «خليجيون»

سجل لاعبون خليجيون أمس السبت انتصارات جديدة في أولمبياد باريس 2024، إذ أحرز النجم القطري معتز برشم برونزية مسابقة الوثب العالي في رياضة ألعاب القوى، السبت في أولمبياد باريس على ملعب ستاد دو فرانس.

وسجّل برشم 2.34 م ليحتل المركز الثالث وراء النيوزيلندي هامش كير والأميركي شيلبي ماكأيوين. وهذه الميدالية الأولمبية الرابعة توالياً لبرشم (33 عاماً) في الألعاب بعد فضيتي لندن 2012 وريو 2016 وذهبية طوكيو صيف 2021، كما يملك في رصيده ثلاثة ألقاب في بطولة العالم (2017 و2019 و2022) وفضية (2013) وبرونزية (2023).

أمير قطر يهنئ معتز برشم

وهنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البطل الأولمبي معتز برشم بعد حصوله على الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وقال تميم بن حمد، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «أهنئ بطلنا الأولمبي معتز برشم على حصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، لتنضاف إلى الميداليات الذهبية والفضيتين في مسيرته الأولمبية والإنجازات الكبيرة الأخرى في المنافسات الرياضية الدولية. لقد أصبحبت بهذه النجاحات أنموذجا رياضيا مشرفا وملهما للأجيال في قطر، ممن سيساهمون في رفع اسم بلادهم عاليا في ميادين الرياضة».

في الوقت نفسه، ضمن البحريني أحمد تاج الدين إحراز ميدالية فضية على الأقل، بعد بلوغه نهائي وزن 97 كلغ ضمن المصارعة الحرّة السبت في أولمبياد باريس 2024. وحقق تاج الدين (21 عاماً) ثلاثة انتصارات السبت على الإيراني أمير علي أزاربيرا 4-3، الكازاخستاني أليشر يرغالي 14-2 والأميركي كايل فريدريك سنايدر 6-4. يلتقي في المباراة النهائية الأحد الجورجي جيفي ماتشاراشفيلي. كما أحرز الربّاع البحريني غور ميناسيان برونزية وزن +102 في رياضة رفع الأثقال، السبت في أولمبياد باريس. ورفع ميناسيان 216 كلغ في الخطف و245 في النتر بمجموع 461 كلغ، ليحتل المركز الثالث وراء الجورجي لاشا تالاخادزه (470) والأرميني فارازدات لالايان (467).

اقرأ المزيد:

أشلاء أطفال وحطام منازل.. مشاهد مرعبة من «مجزرة الفجر» في غزة

تركي آل الشيخ: الخليج سيكون «بعبع» الترفيه في العالم

تنسيق هاتفي يستبق القمة الخليجية الأوروبية.. ماذا قال البديوي لبوريل؟

أهم الأخبار