سقوط «مشعوذ النساء» في سلطنة عمان.. إليك القصة

سقوط «مشعوذ النساء» في سلطنة عمان.. إليك القصة
رجال شرطة في سلطنة عمان. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

ألقت شرطة محافظة ظفار في عمان القبض على شخص من جنسية عربية لممارسته الشعوذة والاحتيال على مجموعة من النساء.

وكشف الشرطة العمانية في بيان لها اليوم الاثنين أنه جاري استكمال الإجراءات القانونية بحق المتهم.

ظاهرة الشعوذة

وتتكرر ظاهرة الشعوذة في عمان ففي مايو من العام 2023 ألقت شرطة عمان في محافظة البريمي القبض على مواطن بتهمة ممارسة الشعوذة واستدراج مجموعة من النساء للاحتيال عليهن عن طريق إيهامهن بمقدرته على الشفاء.

وفي مارس 2021 ألقت قوات الأمن القبض على رجل يستخدم الشعوذة والسحر والضحك على الضعفاء من النساء، وذلك لاستدراجهن في مسقط للقيام بشهوته.

وقالت شرطة عُمان السلطانية عبر حسابها على «X» إنها تمكنت من القبض على شخص بتهمة «استدراج النساء وممارسة الشعوذة عليهن. موهما إياهن بمقدرته على الشفاء»، مضيفة أنه كان «يستدرج النساء لتحقيق رغباته».

واستغل المشعوذ جائحة كورونا وبحث البعض عن أي علاج سواء لأمراض جسدية أو سحر ومشاكل عائليه. وأهم ضحاياها عن طريق إعلانات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي إنه قادر على الشفاء عن طريق القرآن والجن.

عقوبة الشعوذة

نصت المادة ( 349 ) بـ «يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن (3) ثلاثة أشهر، ولا تزيد على (2) سنتين، وبغرامة لا تقل عن (100) مائة ريال عماني، ولا تزيد على (300) ثلاثمائة ريال عماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حصل من الغير على نفع غير مشروع لنفسه أو للآخرين باستعماله إحدى طرق الاحتيال، أو باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة وتشدد العقوبة على ألا تجاوز الضعف إذا وقع فعل الاحتيال على شخص دون (18) الثامنة عشرة من عمره أو على بالغ لا يملك كامل قواه المميزة»

اقرأ المزيد

معاناة مضاعفة في كردستان العراق: جفاف وحرّ وندرة مياه

شكاوى البيانات الشخصية تلاحق «إكس» في أوروبا

دعوات أوروبية إلى إيران بعدم الهجوم على إسرائيل

أهم الأخبار