نمو العقارات والسياحة والتصنيع.. تعرف على أبرز توقعات أوبك لاقتصاد الإمارات

نمو العقارات والسياحة والتصنيع.. تعرف على أبرز توقعات أوبك لاقتصاد الإمارات
اوبك
أبوظبي: «خليجيون»

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن اقتصاد دولة الإمارات يواصل نموه القوي لاسيما في القطاعات غير النفطية مثل العقارات والسياحة والتصنيع.

وذكرت (أوبك)، في تقريرها لشهر أغسطس الصادر اليوم، أن ثقة الأعمال في دولة الإمارات تظل «مرتفعة وسط توقعات الشركات باستمرار وتيرة النمو والتوسع خلال الفترة القادمة». حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية

وأشارت المنظمة إلى أن «السياسات الاقتصادية القوية لدولة الإمارات والشراكات الدولية الاستراتيجية، تضعها في موقع قوي للحفاظ على مسارها التصاعدي وتعزيز تنويع اقتصادها بشكل أكبر».

ونوه إلى أنه على صعيد العلاقات الاقتصادية الدولية، «وقع مصرف الإمارات المركزي مؤخراً اتفاقيات مبادلة العملات مع إثيوبيا وسيشل وإندونيسيا تهدف إلى تسهيل المعاملات عبر الحدود وتعزيز التعاون في نظام الدفع».

اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

وذكر التقرير، أن «دولة الإمارات أكملت مؤخراً اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع موريشيوس التي تستهدف إلغاء الرسوم الجمركية ودعم التجارة بين البلدين وتعزيز الروابط التجارية والدبلوماسية للإمارات في أفريقيا وتوقع أن تدعم جهود تنويع الاقتصاد، لاسيما في القطاع غير النفطي».

وفي يونيو الماضي، ذكرت (أوبك)، في تقريرها أن «القطاع غير النفطي في الإمارات سجل توسعاً بنسبة 6.7 بالمئة على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاعاً من 5.8بالمئة في الربع الثالث من 2023».

ولفتت إلى «تسارع نمو قطاع البناء إلى 8.4% في الربع الرابع من عام 2023 من 8% في الربع الثالث، كما شهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نمواً ملحوظاً، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الرابع، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثالث من 2023، بينما زادت خدمات النقل والتخزين بنسبة 10.3% خلال الفترة نفسها».

أقرأ المزيد

حفلات طلاق في موريتانيا.. اغاني وزغاريد

فرنسا تحتفل بختام أولمبياد باريس وتوم كروز ينقل العلم إلى لوس انجلوس

الكويت تودع عميد الأسرة الحاكمة.. من هو سالم الصباح؟

أهم الأخبار