ما هي توقعات الطلب على النفط العالمي؟.. أوبك توضح

ما هي توقعات الطلب على النفط العالمي؟.. أوبك توضح
موقع إنتاج نفط في الكويت. (كونا)
أبو ظبي: «خليجيون»

خفضت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الاثنين توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الحالي بواقع 135 ألف برميل يوميا مقارنة بتقديرات الشهر الماضي إلى 2.1 مليون برميل. وفق ما ذكرت وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري إن «من المتوقع نمو الطلب على الخام من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بواقع 0.2 مليون برميل يوميا في 2024»، بينما من المتوقع أن «يبلغ النمو في الطلب من خارج الدول الأعضاء في المنظمة 1.9 مليون برميل يوميا مدفوعا بشكل رئيسي بالطلب من الصين».

كما قلصت أوبك «توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2025 قليلا وبواقع 65 ألف برميل يوميا فقط إلى 1.8 مليون برميل يوميا، مع نمو الطلب بواقع 0.1 مليون برميل يوميا من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية و نحو 1.7 مليون برميل يوميا من خارج المنظمة».

إمدادات النفط من الدول غير الأعضاء

كما أبقت المنظمة على تقديرها «لنمو إمدادات النفط من الدول غير الأعضاء في تحالف أوبك+ بواقع 1.2 و1.1 مليون برميل يوميا في 2024 و2025 على الترتيب بقيادة الولايات المتحدة والبرازيل وكندا والنرويج».

وقالت إن «إنتاج النفط من دول أوبك+ ارتفع بواقع 117 ألف برميل يوميا على أساس شهري في يوليو تموز ليبلغ 40.91 مليون برميل يوميا في المتوسط وفقا للمصادر الثانوية المتاحة».

وخفضت المنظمة «توقعات الطلب على نفط تكتل أوبك+ بواقع 100 ألف برميل يوميا عن توقعات يوليو تموز إلى نحو 43 مليون برميل يوميا في 2024، ما يزيد بمقدار 0.8 مليون برميل يوميا عن المستويات المقدرة لعام 2023».

وكذلك خفضت «توقعها للطلب على نفط دول التكتل في 2025 بواقع 200 ألف برميل يوميا إلى 43.6 مليون برميل يوميا، أي بزيادة حوالي 0.6 مليون برميل يوميا عن التقديرات الخاصة بالعام الجاري».

ويضم تكتل أوبك+ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين رئيسيين بينهم روسيا.

أقرأ المزيد

حفلات طلاق في موريتانيا.. اغاني وزغاريد

فرنسا تحتفل بختام أولمبياد باريس وتوم كروز ينقل العلم إلى لوس انجلوس

خليجيون| تجميد أرصدة مسؤولين سابقين في الكويت.. خبير قانوني يتوقع المزيد

أهم الأخبار