مستشار محمد بن زايد يطالب بتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي

مستشار محمد بن زايد يطالب بتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي
أنور قرقاش ( أرشيفية)
أبو ظبي: «خليجيون»

حث الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، في تغريدة عبر منصة «إكس»، على «تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة خطاب التحريض و الكراهية والدعوة الي العنف ايا كان مصدره اصبح ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى».

وقال قرقاش في التغريدة، اليوم الإثنين، «ما شهدته عدد من الدول الغربية من أحداث شغب يؤكد هذه الضرورة». وأكد «موقف الإمارات لطالما كان متقدماً وواعياً لهذه القضية، والواقع يثبت صواب هذا النهج».

وساد الجدل مؤخرا بين حسابات خليجية على مواقع التواصل الاجتماعي تتنابذ فيما بينها، ما دعا رئيس هيئة الترفيه السعودية إلى التحذير من خطوة هذه الحسابات التي وصفها بأنها «وهمية».

وقال تركي آل الشيخ في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، تويتر سابقا، السبت: «لاحظت بشكل كبير وغريب في الفترة الأخيرة شدا وجذبا في سوشيال ميديا بين حسابات حقيقية ووهمية، وإساءات كثيرة، وحسيت من واجبي أن أنبه كل إخواني وأخواتي في المملكة وفي دول الخليج الشقيقة».

وأضاف تركي آل الشيخ في منشوره: «يجب الحذر من هذه الحسابات التي تزرع الفتنة وتسبب المشاكل، نجاح أي شخص أو بلد في الخليج هو نجاح للخليج كله، نجاح أهلنا وأحبابنا في الإمارات أو قطر أو الكويت هو نجاح للمملكة والعكس صحيح».

أقرأ المزيد

«خليحيون»| زواج القاصرات.. «قنبلة» تشريعية موقوتة تؤرق نساء العراق

تسريبات أميركية: فيتو سعودي على قوات حفظ السلام في غزة

أميركا تكشف مصير المفاوضات بعد فشل جولة جدة.. أحدث تصريحات البرهان

أهم الأخبار