تفاصيل ضبط مصنع أسلحة في مصر

تفاصيل ضبط مصنع أسلحة في مصر
أسلحة غير مرخصة. أرشيفية
القاهرة: خليجيون

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط عامل بالمنيا لقيامه بإدارة مسكنه كورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عامل له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة المنيا) بالإتجار فى الأسلحة النارية وإدارة ورشة بمسكنه لإصلاح وتصنيع الأسلحة بدون ترخيص، حسب بيان لوزارة الداخلية المصرية.

وكشف البيان أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه بمسكنه وعثر داخل الورشة على (2 بندقية خرطوش- 8 فرد خرطوش- مجموعة من أجزاء وقطع غيار الإصلاح والتصنيع)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار أو تصنيع الأسلحة في القانون المصري

ويعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيها.

وكل من اتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل، وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوي والتي تطلق طلقة، والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.

اقرأ المزيد

شاهد.. قيادي بحماس يكشف مصير محمد الضيف

أرباح قياسية لشركة الإنترنت الصينية «تنسنت»

الدولار يواصل الهبوط واستقرار اليورو

أهم الأخبار