أسباب زيارة وزير الخارجية الهندي الكويت

أسباب زيارة وزير الخارجية الهندي الكويت
وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار
القاهرة: خليجيون

أعلنت الكويت اليوم الخميس، أنه من المقرر ر أن يزور وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار البلاد الأحد المقبل لإجراء مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان ان جايشانكار سيلتقي خلال الزيارة عددا من المسؤولين بدولة الكويت من بينهم وزير الخارجية عبد الله اليحيا.

وأشار البيان الى ان الزيارة المرتقبة ستتيح فرصة لمراجعة واستعراض جوانب مختلفة من العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والتجارية والاستثمارية والمتعلقة بالطاقة والأمنية والثقافية والقنصلية والعلاقات بين الشعبين.

كما لفت إلى أنها ستتيح كذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تكثيف الجهود

وكان سفير دولة الكويت لدى الهند مشعل الشمالي أكد في يوليو الماضي أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود لتعميق العلاقات القائمة بين الكويت والهند لتشمل مجالات جديدة ومتنوعة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الشمالي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية الهندية أس. جايشانكار في نيودلهي حيث هنأه بمناسبة إعادة تكليفه بمنصب وزير الشؤون الخارجية بعد الانتخابات النيابية التي شهدتها الهند أخيرا وتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف أن المحادثات تناولت العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وتطرقت إلى سبل تعزيز آليات التعاون بينهما في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية لا سيما الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين.

وعلى هذا الصعيد لفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين على جميع المستويات ستتخللها مشاورات سياسية واجتماعات مشتركة تغطي مختلف القطاعات العاملة في كلا البلدين.

اقرأ المزيد

رائحة الموت تتفشى في ربوع غزة

وسم «نطالب بالغاء مصارعه النساء» يتصدر الترند في سلطنة عُمان

وفاة الممثلة الأميركية جينا رولاندز عن 94 عاما

أهم الأخبار