تايلور سويفت وكاميلا هاريس أحدث ضحايا «روبوت» ماسك

تايلور سويفت وكاميلا هاريس أحدث ضحايا «روبوت» ماسك
تايلور سويفت
القاهرة:«خليجيون»

أحدثت النسخة الجديدة لروبوت الدردشة الخاص بمنصة إكس المملوكة للملياردير الأميركي إيلون الماسك، جدلا واسعاً على مستوى العالم بعدما استخدمت من أجل إنشاء صور مفبركة خلال الساعات الماضية، للمغنية الأميركية الشهيرة تايلور سويفت ومرشحة الرئاسة الأميركية كامالا هاريس.

روبوت غروك تستخدم لإنشاء صور مفبركة

أثارت استخدام النسخة الأحدث من برنامج الدردشة الآلي «غروك» الخاص بمنصة «إكس»، غضب مستخدميها، فروبوت الدردشة يوجد به أداة جديدة لتوليد الصور.

وتتمز النسخة الأحدث من غروك، بقدرة على إنشاء صور متقدمة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وكأنها صور حقيقية، وهذه الميزة المتقدمة توجد في المنصة الأكثر شهرة على مستوى العالم.

فقد أظهرت هذه الصور المسيئة الأشخاص المشهورة في أوضاع مريبة، أبرزهم صور للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، يقود طائرة نحو مركز التجارة العالمي.

كما نشرت صور عارية أو بملابس داخلية للمغنية تايلور سويفت، والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية، كامالا هاريس، ونائبة ألكساندريا أوكازيو كورتيز.

مخاوف من استخدام روبوت الدردشة غروك

وهنا يتم طرح أسئلة مهمة تتعلق بالآثار الأخلاقية لهذه التكنولوجيا القوية، وأثار عدم وجود قيود على إنشاء صور للأشخاص والعلامات التجارية والشخصيات المحمية بحقوق الطبع والنشر مخاوف بشأن سوء الاستخدام المحتمل، مثل انتهاك حقوق الطبع والنشر وانتشار المعلومات الخاطئة.

ومع استمرار تطور Grok-2، سيكون من المهم ملاحظة كيفية معالجة الذكاء الاصطناعي، للآثار الأخلاقية وقدراته على توليد الصور، مع إقتراب إصدار غروك 3، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تعالج تقنية xAI هذه المخاوف. هل سيطبقون ضمانات لضمان الاستخدام المسؤول عن هذه الأداة.

ما هو روبوت الدردشة غروك

أطلقت منصة إكس للذكاء الاصطناعي، التابعة لشركة إيلون ماسك مؤخراً، غروك 2 ونظيرتها الأصغر غروك 2 ميني، في مرحلة تجريبية، تقدم هذه النماذج إمكانات قوية لتوليد الصور، مما يوسع آفاق ما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي.

يتم حاليًا تحسين كلا النموذجين على منصة إكس، مع وجود خطط للتوفر التجاري على نطاق أوسع من خلال واجهة البرامج المشابهة لها مثل شات جي بي تي في وقت لاحق من هذا الشهر.

أقرا المزيد:

خليجيون| 3 أهداف للوجود العسكري المصري في الصومال

علاء مبارك يوجه «رسالة لاذعة» إلى قيادي في حماس

إيمان خليف تتخلى عن الملاكمة وتظهر بـ«لوك» يصدم الجمهور

أهم الأخبار