علاء مبارك يوجه «رسالة لاذعة» إلى قيادي في حماس

علاء مبارك يوجه «رسالة لاذعة» إلى قيادي في حماس
علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك.
القاهرة: خليجيون

انتقد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك تصريحات عضو المكتب السياسي في «حماس» موسى أبو مرزوق، بشأن دور مصر ووساطتها في إنهاء «حرب غزة»، والتي قال فيها أنه يمكن أن تعتبر نفسها وسيطا محايدا وألا تقف إلى جانب الفلسطينيين.

وقال علاء مبارك في تغريدة مطولة له على منصة «X»:«مصر لم تتأخر يوما في دعم ومساندة القضية الفلسطينية فعلى مدار التاريخ ظلت القضية مركز اهتمام القيادة المصرية التى تقف مع ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وان يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة كما تلعب مصر دورا مهما ضد محاولات من يريدون تصفية القضية».

وتابع:«مصر لا تقبل مزايدات ابومرزوق افندي العبثية الرخيصة وان يخرج علينا في هذا التوقيت ليعلق فشله على غيره بعد ان اشعل المنطقة بحرب لم يحسب عواقبها والغريب انه خرج ليوجه الاتهامات لمصر وان مصر لايمكن ان تعتبر نفسها وسيطا حياديا في حين يواجه الشعب الفلسطينى مذابح مستمرة! هو من الذى تسبب في هذه المذابح؟ وان مصر هى التى وقعت على اتفاقية كامب ديفيد!».

كما وجه رسالة إلى قادة حماس قائلا:«أنتم من رفضتم الجلوس والتفاوض ولو فعلتم لكانت الأوضاع أفضل بكثير فلا تلوموا إلا أنفسكم، وطالما مش عجبك دور مصر وعمال توجه الاتهامات وتشكك في الدور المصري طيب خلى عندك شوية دم ».

واختتم:« ساكتين نظرا للظروف الصعبة والقاسية و جرائم قوات الاحتلال المستمرة وساكتين عشان ما يحدث من مذابح وسقوط آلاف من الشهداء من الأطفال والمدنيين بدم بارد دون اي ذنب وقولنا هذا ليس الوقت المناسب لاي حديث اخر غير التضامن مع جميع فصائل المقاومة، حديث عن ما ارتكبتوه من افعال تجاه مصر و تورطكم في جرائم ضد جنودنا الشهداء في سيناء في شهر رمضان وانت طالع بكل وقاحة وبجاحة توجه الاتهامات لمصر».

حديث أبو مرزوق

وأبو مرزوق، تحدث في مقابلة متلفزة، السبت، عن أن «مصر لا يمكن أن تعدّ نفسها محايدة، وألا تقف إلى جانب المظلومين الفلسطينيين»، لافتاً إلى أن «القاهرة هي التي فقدت قطاع غزة».

ورأى أبو مرزوق أن «مصر قادرة على وقف إطلاق النار وهذه المجازر في يوم واحد، في حين يواجه الشعب الفلسطيني مذابح مستمرة عبر الصواريخ، وعبر منع الدواء والغذاء عن قطاع غزة»، وفق تصريحاته الإعلامية.

اقرأ المزيد

قلق أممي من ظروف الاحتجاز في سجن بحريني

باسم يوسف يعود إلى الشاشة العربية.. بديلاً عن أحمد حلمي

«خليجيون» تستكشف لغز منع «فيلم الملحد» في مصر

أهم الأخبار