ضبط مسؤول امني سعودي سابق في واقعة رشوة

ضبط مسؤول امني سعودي سابق في واقعة رشوة
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية.
الرياض: «خليجيون»

اعلنت السلطات السعودية القبض على ضابط سابق بجهاز أمني و3 مقيمين من جنسيات عربية بتهمة تقاضي رشوة نظير حفظ قضية فساد مالي متورط رجل اعمال فيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية القول إنها ألقت القبض على المواطن سعد بن إبراهيم اليوسف - ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة - لحظة استلامه شيك بمبلغ 30 مليون ريال من أصل مبلغ 100 مليون ريال متفق عليه.

وذكر المصدر أن هذا المبلغ «مقابل ادّعائه بحفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى الهيئة مرتبطة برجل أعمال، مستغلّاً المعلومات المتوفرة لديه خلال فترة عمله السابقة».

مقيمون عرب شركاء في الرشوة

وأشار المصدر إلى أن الجريمة وقعت بمساعدى آمنة محمد علي عبد الله (يمنية الجنسية) تدّعي أنها تعمل بمنصب حكومي وأنها من أفراد الأسرة الحاكمة بإحدى دول الخليج،

وشرح قائلا إن «المقيمة اليمنية زورت خطابا يتضمن أمرًا ملكيًا، لإيهام رجل الأعمال بصحة ما يدّعونه، وقيامهما بجمع مبلغ 80 مليون ريال من مواطنين مدّعين استثمارها في مشاريع الدولة بمساعدة مقيمين اثنين وهما محمد سليم عطفه - (سوري الجنسية )، وعادل نجم الدين (سوداني الجنسية) وقيامهم بشراء عقارات داخل وخارج المملكة، ومقتنيات ثمينة وتهريبها لخارج المملكة».

وجرى ضبط المذكورين على ذمة القضية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اقرأ المزيد

تايلور سويفت وكاميلا هاريس أحدث ضحايا «روبوت» ماسك

خليجيون| 3 أهداف لاتفاق التعاون العسكري المصري مع الصومال

عباس من البرلمان التركي: سأزور غزة والقدس

أهم الأخبار