شاهد: قطعان المستوطنين تعربد في قرية بالضفة الغربية

شاهد: قطعان المستوطنين تعربد في قرية بالضفة الغربية
نيران في موقع هجوم المستوطنين على القرية.
القاهرة:«خليجيون»

اقتحم قطعان من المستوطنين الإسرائيليين بعضهم يضع أقنعة قرية فلسطينية قرب مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، وأحرقوا سيارات وقتلوا شخصا واحدا على الأقل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخر بجروح خطيرة برصاص مستوطنين في قرية جيت في هجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي يشنها مستوطنون يتبعون العنف نهجا في الضفة الغربية، وفق وكالة رويترز.

وأظهرت لقطات مصورة تداولها مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي اشتعال النيران في سيارات ومنازل إثر الهجمات.

البيت الأبيض: هجمات المستوطنين «غير مقبولة»

وقال البيت الأبيض إن الهجمات التي يشنها المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية «غير مقبولة ويجب أن تتوقف». وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في بيان «يجب على السلطات الإسرائيلية اتخاذ تدابير لحماية جميع المجتمعات من الأذى، وهذا يشمل التدخل لوقف مثل هذا العنف، ومحاسبة جميع مرتكبيه».

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن وحدات من الشرطة والجيش تدخلت واعتقلت إسرائيليا. وأدان الجيش الهجوم وقال إنه يلهي قوات الأمن عن مسؤوليات أخرى.و أضاف أنه يفحص التقارير حول مقتل الفلسطيني. وأصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بيانا يزعم إنه ينظر في الواقعة «بأقصى صرامة». وادعى البيان أنه «سيتم اعتقال ومحاكمة المسؤولين عن أي انتهاك ومحاكمتهم».

وتتخذ قوات الأمن الإسرائيلية موقف المتفرج وتسمح لمجموعات من المستوطنين العنيفين بمهاجمة منازلهم وقراهم، ويتزايد القلق حيال هذه الوقائع على المستوى الدولي. وفرضت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية عقوبات على المستوطنين العنيفين، وطالبوا إسرائيل مرارا ببذل جهود أكبر لكبح الهجمات.

أقرا المزيد:

«جدري القرود» يرعب العالم بعد اكتشاف حالة في السويد

ما سبب استقالة رئيس صندوق مصر السيادي؟

خارج أروقة المفاوضات.. قطر تطلع إيران على مستجدات الوساطة في غزة

أهم الأخبار