«جبالنا خزائننا».. رسالة مصورة من حزب الله إلى إسرائيل

«جبالنا خزائننا».. رسالة مصورة من حزب الله إلى إسرائيل
مدفعية حزب الله.(ارشيفية)
القاهرة: خليجيون

نشر حزب الله اللبناني مقطع مصور عبر صفحة الاعلام الحربي «المقاومة الإسلامية في لبنان» بعنوان «جبالنا خزائننا» يحاكي منشأة عماد وما تحتويه من العديد من الراجمات الصاروخية والتجهيزات العسكرية.

وظهر في المقطع المصور العديد من راجمات الصواريخ والتجهيزات العسكرية، فضلًا عن ظهور شاحنات تحمل صواريخ في داخل أنفاق ضخمة.

https://twitter.com/TVManar1/status/1824360456233832464/video/1

ويأتي ذلك المقطع بينما لا تزال التوقيت غير معلوم بالنسبة للرد الإيراني المحتمل ضد إسرائيل انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إسماعيل هنية في قلب طهران فضلا عن اغتيال فؤاد شكر القيادي الكبير في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب القوي في لبنان، أواخر الشهر الماضي.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد قالت في وقت سابق إن "إسرائيل تقدّر الآن أن حزب الله مصمم على الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر على عكس إيران التي ما تزال مترددة"، في الرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

تصاعد التوترات

وتصاعد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، الأمر الذي دفع طهران لإعلان نيتها للرد على تلك العملية التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي.

كما انتقدت إيران طلب القوى الغربية بتجنب الهجوم على الاحتلال، قائلة إنه «وقح»، و«يفتقر للمنطق السياسي، ويتعارض مع مبادئ القانون الدولي»، بينما حذّرت إسرائيل من أنها سترد بضربة على الأراضي الإيرانية.

وتواصل دول أوروبية و الولايات المتحدة الضغط لإجراء محادثات بشأن الهدنة ومنع إيران من الرد بعد يوم من مشاورات مع القادة الغربيين. وفي الـ24 ساعة الماضية، دعت الدول الغربية إيران إلى ضبط النفس عبر بيانات واتصالات.

ودعت قوى «الترويكا الأوروبية»، إيران إلى تجنب مهاجمة إسرائيل انتقاماً لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في طهران، الشهر الماضي.

اقرأ المزيد

إصابة غامضة تضع دولة خليجية في دائرة «جدري القرود»

شاهد في «خليحيون نيوز»: فاروق جعفر يرد على خطة تشفير الدوري المصري

نقيب الفنانين الكويتيين يطلب الدعاء للفنان عبد الله الرويشد

أهم الأخبار