عاجل.. إعلام إسرائيلي: عمليات جيش الاحتلال في غزة انتهت

عاجل.. إعلام إسرائيلي: عمليات جيش الاحتلال في غزة انتهت
غزة: «خليجيون»

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين القول إن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل عام انتهت في غزة.

وذكرت الهيئة إن القيادة الأمنية أبلغت حكومة الاحتلال بأنه حان الوقت لإتمام صفقة الرهائن. لكن المصادر الإسرائيلية قالت إنه يمكن لقوات الاحتلال دخول غزة إذا توفرت معلومات استخباراتية.

وزعمت «كان 11» أن جيش الاحتلال أخبر صناع القرار أن لواء رفح التابع لحركة حماس قد جرى تحييده وأنه غير موجود تقريبا.

نتائج مفاوضات الدوحة

وفي وقت سابق، أكدت مصر وقطر والولايات المتحدة أن واشنطن قدمت اليوم الجمعة مقترحا لأطراف الحرب في غزة خلال جولة مفاوضات الدوحة يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735، مشددين على أن الطريق أصبح ممهدا لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار في غزة.

وذكر بيان مشترك بين الدول الثلاث صدر اليوم الجمعة في الدوحة أنه «على مدى الـ 48 ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين٪، مؤكدا أن تلك المحادثات كانت جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية.

واجتمع مفاوضون في العاصمة القطرية الدوحة مرة أخرى اليوم الجمعة في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يساعد في تجنب التصعيد بالمنطقة وإنهاء الحرب التي أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتحرير الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وبدأت أحدث جولة من المفاوضات يوم الخميس بين إسرائيل والوسطاء ومن المقرر أن تستأنف يوم الجمعة. وقال الوسطاء إنهم يطلعون حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، التي لا تشارك في المحادثات، على التطورات.

اقرأ المزيد

بعد مفاوضات الدوحة.. بايدن يهاتف السيسي وامير قطر

ما موقف دول الخليج من فتح معبر أدري في السودان؟

كويكب مجهول يحل لغز انقراض الديناصورات

أهم الأخبار