السعودية تنفذ حكم الإعدام بمدان بالانضمام لـ«القاعدة»

السعودية تنفذ حكم الإعدام بمدان بالانضمام لـ«القاعدة»
رجال شرطة سعوديين في الرياض. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية السعوددية، اليوم السبت، تنفيذ حُكم الإعدام بحق شخص أدين «بالانضمام لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية وتأييده للفكر الإرهابي»، في ثاني حكم من نوعه في غضون أسبوع.

ونوهت الوزارة في بيان إلى القيض على المتهم «عبد المجيد بن حسن بن عبد الله آل نمر - سعودي الجنسية - في أبريلة 2018 لارتكابه أفعالا مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية، وتأييده للفكر الإرهابي».

ووفق بيان الداخلية السعودية «انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال، المجرمة وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ادانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل».

وأشارت الداخلية إلى تأييد محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا لحكم القتل اليوم بمنطقة الرياض.

تنفيذ حكم إعدام في السعودية

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت الماضي، تنفيذ حُكم القتل بجانٍ لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، بحسب بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشارت وزارة الداخلية السعودية في بيان: إلى «القبض بتاريخ 22/ 6/ 1442هجرية، على عبد الله بن محمد بن راشد القنيعان، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي وللأعمال الإرهابية"، طبقا لما أفادت وكالة (واس).

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: «انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المُجرَّمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا"، حسبما ذكرت وكالة (واس).

اقرأ المزيد:

التصعيد السياسي في ليبيا يهدد اتفاق جنيف

هاريس تغازل الطبقة الوسطى في أميركا.. ماذا قالت عن ترامب؟

«استثمار في الإحباط».. كواليس موقف أميركا من النفوذ الخليجي في أفريقيا

أهم الأخبار