ضبط امرأة حاولت الاستيلاء على قصر إلفيس بريسلي

ضبط امرأة حاولت الاستيلاء على قصر إلفيس بريسلي
دارة "غريسلاند" الشهيرة
واشنطن: «خليجيون»

أُوقفت امرأة في الولايات المتحدة بتهمة محاولة ابتزاز مفترضة تهدف إلى الاستيلاء على دارة إلفيس بريسلي من خلال انتزاعها من ابنته المتوفاة عبر «مخطط وقح»، على ما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

وتواجه المشتبه بها ليزا جانين فيندلي البالغة 53 عاما، المتهمة بانتحال هوية، عقوبة تصل إلى السجن 20 عاما، وفق وكالة فرنس برس.

امرأة تحاول الاستيلاء على إحدى القصور

ويُشتبه في أنها حاولت الاستيلاء على غريسلاند، دارة بريسلي الفارهة الشهيرة في ممفيس بولاية تينيسي، بحجة أن ابنة المغني الوحيدة ليزا ماري بريسلي التي توفيت في يناير 2023، لم تسدّد قرضاً بقيمة 3، 8 ملايين دولار استلفته من شركة تُدعى «ناوساني للاستثمارات» مع رهن دارة غريسلاند كضمانة.

وحاولت فيندلي بعد ذلك تنظيم مزاد على العقار لحساب شركة «نوساني للاستثمارات»، إلا أن هذا الإجراء حُظر في اللحظات الأخيرة في مايو الماضي من جانب قاض في ولاية تينيسي، بناء على طلب ابنة الراحلة ليزا ماري بريسلي، الممثلة رايلي كيو، التي قدمت شكوى.

وزارة العدل تلقي القبض على امرأة

وأكدت وزارة العدل في بيان أن المشتبه بها «زوّرت وثائق عدة»، لا سيما من خلال تقليد توقيعَي ابنة إلفيس بريسلي وكاتب بالعدل في فلوريدا، وأنها كانت في الواقع تسعى للاستحصال على هذه الدارة من خلال «تسوية بالتراضي» مع عائلة بريسلي.

أصبحت الدارة المشهورة عالميا متحفا ومقصدا لمحبي أسطورة موسيقى الروك أند رول، في هذا الموقع، عُثر على المغني الشهير فاقدا للوعي في أغسطس 1977، قبيل وفاته عن 42 عاما، في المستشفى.

أقرا المزيد:

خليجيون| هل تنجح خطة محمد بن زايد في غزة؟

السعودية تنفذ حكم الإعدام بمدان بالانضمام لـ«القاعدة»

هاريس تغازل الطبقة الوسطى في أميركا.. ماذا قالت عن ترامب؟

أهم الأخبار