إعصار إرنستو يعيد لغز مثلث برمودا إلى دائرة الجدل

إعصار إرنستو يعيد لغز مثلث برمودا إلى دائرة الجدل
إعصار إرنستو
طوكيو: «خليجيون»

عاد لغز مثلث برمودا إلى دائرة الجدل مع استمرار معاناة اليابان من إعصار إرنستو، والذي يقترب من جزر برمودا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية، وتسبب الإعصار القوي بهطول أمطار غزيرة على بورتوريكو في وقت سابق من الأسبوع حارما 600 ألف شخص من التيار الكهربائي.

وبات الإعصار على بعد حوالى أربعين كيلومترا جنوب غرب هذا الأرخبيل عند الساعة السادسة بتوقت غرينتش مع رياح تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة بحسب المركز الأميركي للأعاصير، وفق وكالة فرنس برس.

لغز مثلث برومودا

وطوال السنوات الماضية أثيرت الحكايات الغامضة حول مثلث برمودا، واختفاء عشرات السفن والطائرات عند المرور به، ولكن هل هذه الوقائع حدثت بالفعل أم أنها مجرد أوهام، وشائعات جاءت من روايات لإثارة الرعب وخلق الغموض.

ويقع مثلث برمودا بين ولاية فلوريدا الأمريكية وبورتوريكو وبرمودا، وهي منطقة موجودة شمال المحيط الأطلسي، وتمتد مساحته إلى ما يقرب من 1.5 مليون ميل مربع، وهو إقليم افتراضي وهمي وبقعة داخل المحيط لا يعيش عليه بشر، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وسمي بمثلث الشيطان لكثرة الحوادث التي وقعت فيه خلال القرنين الماضيين، ولكنه أصبح بعد ذلك من أكثر ممرات الشحن ازدحامًا حول العالم، ويفسر العلماء ما يحدث في مثلث برمودا من غرق سفن وسقوط طائرات، إلى التغييرات المناخية المفاجئة، التي تتسبب في تلك الحوادث، وهو أحد التفسيرات غير المؤكدة حتى الآن.

إعصار اليابان يقترب من مثلث برمودا

ويتوقع أن يمر بمحاذاة برمودا أو في أجوائها في الساعات المقبلة، وأكد المركز أن يتسبب الإعصار «بفيضانات ساحلية واسعة في برمودا. وسيترافق في المناطق القريبة من الساحل مع أمواج عاتية ومدمرة».

وصنف الاعصار من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات. ويتوقع أن يتسبب بهطول 225 مليمترا من الأمطار في بعض مناطق الأرخبيل الواقع على بعد أكثر من ألف كيلومتر من ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

وقال المركز الأميركي للأعاصير «هذه الأمطار قد تؤدي إلى فيضان مباغت ما يهدد حياة السكان ولا سيما المناطق الخفيضة في الجزيرة»، وتحسبا لذلك، حصن سكان الجزيرة نوافذ منازلهم وخزنوا المؤن.

وقدد أغلقت بعض الطرقات الجمعة وعلقت خدمة الحافلات والعبارات، وأعلن مطار اف وايد الدولي أنه سيبقى مغلقا حتى الأحد.

إعصار اليابان يسبب حالة الطوارئ

وقال وزير الأمن القومي مايكل ويكس في ختام اجتماع للمسؤولين عن حالات الطوارئ الجمعة «يجب عدم الاستخفاف بهذه العاصفة» على ما أوردت صحيفة «ذي رويال غازيت»، وأضاف الوزير «يجب أخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات. لازموا منازلكم».

وتفيد توقعات الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) بأن موسم الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي الذي يمتد من مطلع يونيو إلى نهاية نوفمبر سيكون قويا هذه السنة بسبب ارتفاع حرارة المحيطات خصوصا.

أقرا المزيد:

رئيس التحرير يكتب: هل يجب أن نغضب من «حياة الماعز»؟

ضبط امرأة حاولت الاستيلاء على قصر إلفيس بريسلي

السيسي يحذر من «الدائرة المفرغة» في الشرق الأوسط

أهم الأخبار